الجزائر..حكم غيابي جديد ضد فرحات مهني وهذه المرة بتهمة الإساءة للرسول وتدنيس المصحف”

الأولى كتب في 9 ديسمبر، 2022 - 21:00 تابعوا عبر على Aabbir
فرحات مهني

أصدرت محكمة الجنايات الابتدائية بالدار البيضاء، بالعاصمة الجزائرية، اليوم الجمعة، حكما غيابيا ثانيا بالسجن المؤبد على رئيس حركة “الماك” الانفصالية فرحات مهني، مع تأييد أمر بإلقاء القبض الدولي الصادر في حقه.

ويتابع فرحات مهني بتهم جنائية منها جناية المساس بالوحدة الوطنية واستقرار المؤسسات وسيرها العادي عن طريق خلق جو من انعدام الأمن. كما أدانت المحكمة 11 متهما فارا بنفس العقوبة فيما أصدرت أحكاما تراوحت بين 4 سنوات حبسا نافذا وسنتين حبسا نافذا بحق متهمين آخرين، إلى جانب استفادة 5 متهمين من البراءة.

ويتابع فرحات مهني بتهم: “إنشاء والانتماء لمنظمة إرهابية” و “نشر أفكار منظمة إرهابية” وكذا “التحريض على الكراهية والدعوة للعنف” بالإضافة إلى تهمة “الإساءة إلى الرسول محمد وتدنيس المصحف الشريف” وتهم أخرى.

وفي 14 من نونبر 2022 الماضي أدانت المحكمة نفسها مهني وحكمت عليه بالسجن المؤبد (25 سنة) في قضية أخرى، وأصدرت مذكرة توقيف دولية ثانية بحقه بتهمة إنشاء “منظمة إرهابية”، و”المساس بسلامة ووحدة الوطن”.

وبحسب وكالة الأنباء الجزائرية الرسمية فإن الحكم أصدرته المحكمة، الواقعة شرق العاصمة بحق مهني غيابيا عقب محاكمة عدد من أعضاء الحركة الموقوفين بتهم “إنشاء وتسيير منظمة إرهابية”.

اترك هنا تعليقك على الموضوع