التجنيد الإجباري بالمغرب
OCP

الجزائر تقتني العصي والقنابل تحسبا لانفجار اجتماعي وشيك

أخبار عربية كتب في 27 ديسمبر، 2021 - 12:02 تابعوا عبر علىAabbir
الجزائر

عبّر-متابعة 

 

كشفت وسائل إعلام جزائرية، نقلا عن مسؤول أمني كبير في جهاز الاستعلامات، أن هناك توجس كبير من انفجار اجتماعي وشيك، مؤكدا أن ما يجري في الجزائر السفلى يؤشر على ذلك.

 

المصدر، أشار أيضا إلى أن معاناة المواطنين مع الطوابير وانهيار الدينار وارتفاع حالات الانتحار سواء وسط المدنيين أو العسكريين دليل بأن الانفجار بات مسألة وقت فقط، محذرا من أن الاقتصار على الجانب الأمني في معالجة القضايا غير ممكن.

 

وأشار المتحدث، إلى أن القائمين على السلطة في البلاد يتعاطون بنوع من النكران التام، ويستمرون في الخلافات التي لا طائل منها بدلاً من إيجاد حل سياسي واقتصادي يبدأ بمعالجة الملفات المُلحة والشائكة أولاً، لأن الوضع الاقتصادي الصعب الذي تمر به الجزائر والكبث الجنسي والجوع أدى إلى تفلّت الغرائز لدى البعض مما أدى إلى تشكيل العديد من العصابات وسط الأحياء الهامشية.

 

المصدر قال أيضا، إن المديرية العامة للأمن الوطني الجزائرية، استبقت هذا المؤشر ياستيراد  20 آلف عصا و10 ألاف قنبلة مسيلة للدموع و6 ألاف مسدس كهربائي وخمسة آلاف زوج من واقي الأرجل وكذا ثلاث ألاف و500 سترة واقية، لتزويد وحدات مكافحة الشغب بها في حالة وقوع أي انفلات أمني أو انفجار اجتماعي.

can 2022

اترك هنا تعليقك على الموضوع