الرئيسية أخبار عربية الجزائر تفوز بجائزة اليونيسكو لمحو الأمية

الجزائر تفوز بجائزة اليونيسكو لمحو الأمية

كتب في 6 سبتمبر 2019 - 8:30 م
أخبار عربية مشاركة
محاربة الأمية

نعيمة تشيشي ـ عبّـر

 

يحتفل العالم من كل سنة باليوم العالمي لمحو الأمية في 8 شتنبر، وتخصص اليونسكو جائزتها هذا العام لتكريم أحسن الأعمال والمشاريع، في مجال محو الأمية والتعددية اللغوية.

 

ومن المنتظر أن تستلم الجزائر جائزتها إلى جانب السنغال استنادًا إلى بيان جاء على موقع المنظمة العالمية.

 

وللإشارة فإن هذه الجائزة تمنح تقديرًا للجهود المبذولة، في سبيل محو الأمية للبالغين في اللغة الأم بالأمازيغية والعربية.

 

ويُنتظر أن توزع الجوائز في حفل تنظمه اليونسكو، في مقرها بباريس في 8 شتنبر الجاري المصادف لفعاليات اليوم الدولي لمحو الأمية.

 

وجدير بالذكر أن الجزائر كانت قد تبنت مشروع الاستراتيجية الوطنية لبرنامج محو الأمية، متعدد اللغات، التابع للمكتب الوطني الجزائري بجائزة الملك سيجونغ للتعليم والتدريب في مجال محو الأمية باللغة الأم التي ترعاها اليونسكو.

 

شاهد ايضا:

سائق شاحنة ينجو بأعجوبة من فيضان قوي

كلمات جد مؤثرة من الملك محمد السادس في حق الراحلة أمينة رشيد

الشيخة الطراكس هانية وخى نموت فالكباريه..

التالي
آخر الأخبار : الشرطة الفرنسية تعتقل فنانا كوميديا مغربيا بتهمة الاغتصاب  «»   إلغاء العمل بجدادية السفر بالمطارات ابتداء من اليوم الإثنين  «»   سان جرمان في ورطة حقيقية قبل مواجهة ريال مدريد  «»   الحرب على “الشارجورات” المزورة مستمرة  «»   العزل والتوقيف يطال 34 مسؤولا بالمكتب الجهوي للاستثمار الفلاحي بقلعة السراغنة  «»   سيناريو فاجعة الصخيرات يتكرر..انتحار قاتل زوجته بطنجة  «»   الحسيمة: عملا بالتوجيهات الملكية السامية إقبال كبير على معهد التكوين في شعبتي الميكانيك وقيادة المراكب  «»   نادي الوداد يفوز بثنائية ويضع قدما في دور المجموعات بدوري الابطال  «»   أكادير.. فرقة الدراجين توقف جانح حاول تعريض سائق سيارة أجرة للسرقة  «»   التشكيلة الرسمية لرجاء ضد النصر الليبي  «»