الجزائر تفوز بجائزة اليونيسكو لمحو الأمية
الرئيسية أخبار عربية الجزائر تفوز بجائزة اليونيسكو لمحو الأمية

الجزائر تفوز بجائزة اليونيسكو لمحو الأمية

كتب في 6 سبتمبر 2019 - 8:30 م
أخبار عربية مشاركة
محاربة الأمية

نعيمة تشيشي ـ عبّـر

 

يحتفل العالم من كل سنة باليوم العالمي لمحو الأمية في 8 شتنبر، وتخصص اليونسكو جائزتها هذا العام لتكريم أحسن الأعمال والمشاريع، في مجال محو الأمية والتعددية اللغوية.

 

ومن المنتظر أن تستلم الجزائر جائزتها إلى جانب السنغال استنادًا إلى بيان جاء على موقع المنظمة العالمية.

 

وللإشارة فإن هذه الجائزة تمنح تقديرًا للجهود المبذولة، في سبيل محو الأمية للبالغين في اللغة الأم بالأمازيغية والعربية.

 

ويُنتظر أن توزع الجوائز في حفل تنظمه اليونسكو، في مقرها بباريس في 8 شتنبر الجاري المصادف لفعاليات اليوم الدولي لمحو الأمية.

 

وجدير بالذكر أن الجزائر كانت قد تبنت مشروع الاستراتيجية الوطنية لبرنامج محو الأمية، متعدد اللغات، التابع للمكتب الوطني الجزائري بجائزة الملك سيجونغ للتعليم والتدريب في مجال محو الأمية باللغة الأم التي ترعاها اليونسكو.

 

شاهد ايضا:

سائق شاحنة ينجو بأعجوبة من فيضان قوي

كلمات جد مؤثرة من الملك محمد السادس في حق الراحلة أمينة رشيد

الشيخة الطراكس هانية وخى نموت فالكباريه..

اترك هنا تعليقك على الموضوع

التالي
آخر الأخبار : اتخاذ العديد من الإجراءات لمواجهة آثار التساقطات الثلجية وموجة البرد  «»   سيدي بنور.. قاصر تُنجِب مولودة من شقيقها الشاب  «»   انقطاع خط الانترنت منذ يومين على سكان مراكش يخلف موجة من الغضب  «»   مكناس.. تفاصيل حجز أزيد من طن ونصف من “الحشيش”  «»   الملك يعزي رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة  «»   سكان دوار تكربانت بمراكش يعثرون على جثة ثلاثينية بقعر بئر  «»   9 قتلى و1711 جريحا حصيلة حوادث السير ب خلال أسبوع  «»   ابتسام عزاوي تضع مقترح قانون بإلغاء وتصفية معاشات البرلمانيين  «»   المندوبية العامة للسجون تكون مدراءها بتيفلت  «»   السرعة المفرطة وعدم الإنتباه يتسببان في حادث انقلاب سيارة خفيفة بأكادير  «»