الجزائر تستورد ما قيمته 334 مليون دولار من الأسلحة والذخيرة من كندا

الجزائر تستورد ما قيمته 334 مليون دولار من الأسلحة والذخيرة من كندا

 

 

عبّر-متابعة 

 

 

استوردت الجزائر ما لا يقل عن 12 مليون دولار كندي من الأسلحة والذخيرة من كندا خلال شهري يونيو و يوليوز الماضيين، و هو ما أثار مخاوف المنظمات غير الحكومية الكندية بشأن المخاطر التي يمكن أن تشكلها الصفقة في “تفاقم التهديدات على حقوق الإنسان والحريات في الجزائر”، و ذلك حسب ما نقلته المصدر الإعلامي الكندي”CTV نيوز” اليوم السبت 19 أكتوبر.

 

 

وقد تم تصدير 3.3 مليون دولار من الأسلحة التقليدية المصنعة في كندا (الأسلحة النارية والذخيرة) إلى الجزائر خلال شهر يونيو، بينما تم تصدير 8.6 مليون دولار أخرى شهر يوليوز، ويستند المصدر الإعلامي في تقريره على بيانات من هيئة الإحصاء الكندية، وهي هيئة إحصاء وطنية كندية.

 

 

وحسب ذات المصدر فان البيانات المعنية لا تشمل سوى صادرات الأسلحة وليس بيع سيارات أو معدات التصوير أو التدريب، غير أنه يشير إلى أن الجزائر قد استوردت أكثر من 334 مليون دولار من المعدات العسكرية من كندا عام 2018.

 

 

 

فيما يلفت التقرير، إلى أن الجزائر استوردت خلال شهري يونيو و يوليوز من كندا “قطع غيار وملحقات أسلحة وذخيرة” أكثر من السنوات العشر الماضية مجتمعة.

 

 

فقد تضاعف استراد الجزائر للأسلحة من كندا حتى 17 مرة من الأسلحة النارية والذخيرة، حسب المصدر نفسه، مما جعل الجزائر العميل الأول في هذه الفئة في عام 2019.

 

شاهد ايضا:

بلاغ للديوان الملكي.. تعرض الملك محمد السادس لالتهاب رئوي حاد

 

الأمير مولاي الحسن يمثل جلالة الملك في جنازة الرئيس الفرنسي جاك شيراك

اترك هنا تعليقك على الموضوع

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )