الرئيسية أخبار عربية الجزائر.. الصحافي”عدلان ملاح” المعتقل بسبب وقفة تضامنية يدخل مرحلة الخطر بعد إضرابه عن الطعام

الجزائر.. الصحافي”عدلان ملاح” المعتقل بسبب وقفة تضامنية يدخل مرحلة الخطر بعد إضرابه عن الطعام

كتب في 9 يناير 2019 - 10:38 ص

عبّر-متابعة 

 

طالب فريق دفاع مدير نشر موقع “دزاير بريس”، عدلان ملاح، بضرورة إعادة محاكمته في أقرب وقت ممكن، من أجل إنصافه في محاكمة عادلة، و انقاذ حياته بعد أن تدهورت حالته الصحية بشكل كبير خلال الأيام الأخيرة، بعد دخوله في اضراب مفتوح عن الطعام احتجاجا على الحكم عليه بسنة سجنا نافذا  بتهمة التجمهر، بعد مشاركته في وقفة تضامنية مع أحد الفنانيين الجزائرين المعتقلين.

 

و كان المحامي حسان براهمي، أحد أعضاء هيئة دفاع عدلان قد أكد في بتصريحات صحفية، أن الصحافي ملاح دخل مرحلة الخطر، وهو مستمر ولليوم العاشر في معركة “الأمعاء الخاوية”، ويحقن يوميا بمصل “الغلوكوز”، ويكتفي في كل صباح بشرب كأس فقط من الماء ممزوج بالسكر، حيث حذر من نتائج ذلك بعد ظهور آثار واضحة وبليغة على صحته وملامحه، وفقدانه منذ الحكم عليه 12 كلغ من الوزن.

 

كما قال المحامي عبد الغني في تصريح له، بعد أن زار ملاح في السجن، أمس، إنه وجد موكله في حالة صحية صعبة للغاية، حيث كان يتنقل بصعوبة بعد أن يضع يده على رجله اليسرى، وأوضح أن ملاح يشتكي من آلام حادة في رجله اليسرى، لدرجة أنه يستعين أحيانا وليس كل يوم بكرسي متحرك عندما تزيد آلامه ولا يقدر على المشي.

 

وأبرز المحامي أنه لاحظ على عدلان ملاح هزالا وضعفا في البنية الجسدية وشحوبا في الوجه، وكانت آثار المرض بادية عليه بشكل ملحوظ. والخطير في وضعه الصحي، وفق المحامي، أنه يشتكي من انخفاض حاد في معدل السكر في الدم عدة مرات في اليوم، وهو ما يشكل تهديدا لحياته في أي لحظة.

 

يذكر أن عدلان ملاح حكم عليه بسنة سجنا نافذا وغرامة مالية بـ 100 ألف دينار، بعد أن أدين بتهمتي التجمهر غير المسلح والعصيان، وتوبع عدلان في هذه القضية بعد أن شارك في وقفة تضامنية مع المغني المسجون رضا سيتي 16.

اترك هنا تعليقك على الموضوع

مشاركة
التالي