الجزائر ..الاف المتظاهرين في الذكرى الأولى لانطلاق الحراك | أخبار عربية
الرئيسية أخبار عربية الجزائر ..الاف المتظاهرين في الذكرى الأولى لانطلاق الحراك

الجزائر ..الاف المتظاهرين في الذكرى الأولى لانطلاق الحراك

كتب في 22 فبراير 2020 - 6:52 م
احتجاجات الجزائر

عبّرـ وكالات

 

 

 

هتف آلاف المتظاهرين في الجزائر العاصمة اليوم (السبت 22 فبراير 2020) وهم متجمعون أمام الجامعة المركزية المحاذية لساحة البريد المركزي “الشعب يريد إسقاط النظام” من غير أن تتدخل الشرطة.

 

 

وتم نشر قوات من الشرطة في محيط البريد المركزي الذي تحوّل إلى رمز لتجمعات الحراك في انتشار شبيه بالذي يواكب أيام الجمعة حين تجري التظاهرات الأسبوعية المستمرة منذ سنة في العاصمة.

 

 

وكتب على لافتة عريضة “لا للسلطة العسكرية، دولة مدنية لا عسكرية”، تنديدا بهيمنة القيادة العسكرية على السلطة المدنية منذ استقلال البلاد عام 1962.

 

 

وحسب وكالة الأنباء الألمانية فقد راح المتظاهرون يرددون الشعارات التقليدية التي باتت معروفة والتي أضيف لها الشعار الجديد “لم نأت لنحتفل بل لترحلوا”، ردا على قرار رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، بإعلان 22 شباط/ فبراير ” يوما وطنيا للتلاحم بين الشعب وجيشه من أجل الديمقراطية”.

اترك هنا تعليقك على الموضوع

مشاركة
التالي
آخر الأخبار : بريطانيا..إحراق أبراج اتصال بعد أن ربط البعض بينها و بين بتفشي كورونا  «»   جلالة الملك يعفو على الاف السجناء  «»   إسبانيا تقترب من تجاوز الذروة بعد انخفاض حالات الوفاة بسبب كورونا  «»   برلماني فرنسي من أصل مغربي يقاضي طبيبين بشأن العنصرية ضد الأفارقة  «»   برنامج مفتاح الفرج عن حب المرأة لرجل فقط من أجل ماله  «»   إنقاذ 21 مرشحا للهجرة السرية وانتشال جثتي امرأتين بالساحل البحري لطانطان  «»   هكذا اصبحت مدينة فاس شبه خالية كلشي خايف على راسوا وملتزمين  «»   وزارة الصحة: 15 بالمئة من مصابي كورونا لم تظهر عليهم أعراض المرض  «»   دعوات إلى الإسراع في توظيف الأطباء والممرضين العاطلين للقضاء على كورونا  «»   وزارة التربية الوطنية تتدخل على الخط بعد انفجار بطارية هاتف في وجه تلميذ  «»