الجزائر..احتجاجات على الخصاص المهول في أدوية “دوليبران” و”فيتامين سي”

المغرب العربي كتب في 5 أغسطس، 2021 - 10:30
الجزائر

زربي مراد – عبّر

 

في الوقت الذي يتشدق فيه النظام العسكري في الجارة الشرقية  بتشبثه بمبدأ مساندة الحركات التحررية ويبذل الغالي والنفيس لدعم جبهة البوليساريو الانفصالية، تتواصل أزمات الشعب الجزائر ومعاناته بحرمانه من أبسط الحقوق المشروعة.

فبعد أزمات الحليب والزيت والعطش مرورا بالأكسجين، طفت على السطح أزمة جديدة ما كان لها أن تكون في بلاد الغاز والبترول وصاحبة أحسن منظومة صحية في إفريقيا، على حد قول الرئيس عبد المجيد تبون، وتتعلق بالخصاص الكبير في الأدوية التي تندرج ضمن البروتوكول الصحي للعلاج من فيروس “كوفيد 19″، خاصة “دوليبران” و”فيتامين س”.

و استنكر نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي بالجزائر، الزيادة في أسعار الأدوية، لا سيما “دوليبران” و”فيتامين سي”، اللذان يزداد الطلب عليهما خلال هذه الفترة بسبب جائحة كورونا.

و اتهموا مافيا شركات الأدوية باحتكار هذه المواد الضرورية، مستغلا لا مبالاة النظام العسكري تحت قيادة عبد المجيد تبون.

هذا وتسببت أزمة كورونا في خروج الجزائريين ومنهم أطقم طبية للتظاهر والاحتجاج على الأوضاع الكارثية التي تعيشها المستشفيات في عموم البلاد، كما هو الحال في مستشفى الأم والطفل بسيدي بلعباس الذي شهد احتجاجات قوية على غياب الأسرة الطبية والأكسجين، قبل أن تتحول إلى اعتصام نفذه المتضررون ووثقه مقطع فيديو جرى تداوله على نطاق واسع.

اترك هنا تعليقك على الموضوع