الجرعة الرابعة و تشديد الاجراءات الاحترازية في المغرب.. الحكومة توضح

سياسة كتب في 23 يونيو، 2022 - 14:59 تابعوا عبر علىAabbir DMCA.com Protection Status
الجرعة الرابعة

كشف مصطفى بايتاس، الوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان والناطق الرسمي باسم الحكومة، أن الحكومة لم تتدارس بعد إمكانية التطعيم بالجرعة الرابعة من القاح المضاد لفيروس كورونا.

ودعا بايتاس، اليوم الخميس 23 يونيو خلال الندوة الصحفية التي عقدت بعد أشغال مجلس الحكومة، المواطنين غير الملقحين بهذه الجرعة، إلى التلقيح بالجرعة الثالثة المعززة من اللقاح المضاد لفيروس كورونا، مشددا على أن جميع أعضاء الحكومة ملقحين بهذه الحقنة.

وبخصوص تشديد الإجراءات الاحترازية، أوضح المصدر ذاته أنه لا نية للحكومة في ذلك حاليا، على اعتبار أنها تريد للموسم السياحي خلال فصل الصيف أن يكون ناجحا، بغرض الاستفادة من هذا الموسم، خصوصا وأنه يأتي في سياق الصعوبات التي شهدتها المملكة خلال الموسم الفلاحي لهذا العام، الذي كان قد عرف قلة التساقطات وعدم انتظامها.

جدير بالذكر أن المملكة المغربية تشهد حاليا موجة جديدة لفيروس كورونا، بعد تسجيل الارتفاع المتسارع لعدد الحالات، التي تجاوزت 3000 حالة مؤكدة في اليوم، بفعل انتشار نتشار المتحورين الفرعيين لأوميكرون BA.2 وBA.5 اللذين يتميزان بسرعة الانتشار، وكذا بفعل تطور عدد الحالات الحرجة.

عبّر ـ الرباط

اترك هنا تعليقك على الموضوع