الجديدة..توقيف منتحل صفة شرطي للنصب على ضحاياه
الرئيسية حوادث الجديدة..توقيف منتحل صفة شرطي للنصب على ضحاياه

الجديدة..توقيف منتحل صفة شرطي للنصب على ضحاياه

كتب في 25 يناير 2020 - 11:59 ص
الأمن الوطني : توزيع 87 سيارة لا تحمل أي علامات مميزة خاصة بمصالح وفرق الشرطة القضائية

عبّــر ـ بلاغ

 

تمكنت المصالح الأمنية بالرباط، أول أمس الخميس، من توقيف شخص يبلغ من العمر 41 سنة، من ذوي السوابق القضائية المتعددة ومبحوث عنه بموجب عدة مذكرات بحث على الصعيد الوطني، وذلك للإشتباه في تورطه في قضية تتعلق بالنصب والاحتيال وانتحال صفة ينظمها القانون.

 

وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، أن الأسلوب الإجرامي الذي يستعمله المشتبه به يتمثل في انتحال صفة موظف شرطة قبل ربط الاتصال هاتفيا بالضحايا موهما إياهم بقدرته على تخليص أحد أفراد أسرهم من الاعتقال لتورطه في قضايا جنائية وهمية، وذلك مقابل مطالبتهم بتمكينه من مبالغ مالية متفاوتة.

 

وأضاف المصدر، أن الأبحاث والتحريات التي باشرتها المصالح الأمنية فور توصلها بإشعار حول هذا النشاط الإجرامي مكنت من تحديد هوية المشتبه فيه وتوقيفه بمدينة الجديدة، فيما مكنت عملية التفتيش داخل سيارته من حجز هاتفين نقالين ومجموعة من الشرائح الهاتفية التي كان يستعملها في التواصل مع الضحايا المفترضين.

 

وأشار المصدر إلى أنه تم وضع المشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد جميع الظروف والملابسات المحيطة بهذه القضية.

 

اترك هنا تعليقك على الموضوع

مشاركة
التالي
آخر الأخبار : كرسيف.. نقابة عمالية تدخل على خط طرد عاملتي نظافة  «»   تنفيذا للتعليمات الملكية..توزيع تجهيزات على المقاولين الذاتيين لتمكينهم من ولوج سوق الشغل بالجهة الشرقية  «»   توقيف قاصرين هتكا عرض فتاة ووثقا فعلتهما بالفيديو  «»   الأطر التربوية تواصل المطالبة بإسقاط نظام توظيف الأساتذة بالتعاقد  «»   أمزازي يبسط مقاربته لمحاربة ظاهرة العنف المدرسي  «»   خنيفرة.. ازمة نفسية تنتاب موظف شرطة  «»   زهراش يكشف حقيقة إنسحابه من قضية ليلى ويكشف تفاصيل جديدة  «»   توقف حركة طرامواي البيضاء بعد خروجه عن السكة بسبب حادثة سير  «»   المغرب يؤكد استعداده لتقديم كافة الإمكانات والوسائل البشرية واللوجستيكية لدولة قطر لإنجاح تنظيم بطولة كأس العالم لكرة القدم  «»   المديرة العامة لصندوق النقد الدولي تبرز ريادة المغرب في الحكامة  «»