“الجدل” يحتدم بين النشطاء.. واختيار ستاد “دونور” يثير استياء الأهلي

رياضة كتب في 10 مايو، 2022 - 08:40 تابعوا عبر علىAabbir DMCA.com Protection Status
الأهلي محمد الخامس

اثار اختيار مركب محمد الخامس لإحتضان نهائي دوري أبطال افريقيا زوبعة اعلامية شرسة من قبل المصريين واتهمت ادارة نادي الأهلي مسؤولي الكاف بالإنحياز للمغرب، لإجراء اللقاء النهائي بمركب محمد الخامس.

ورغم أن الترشيحات كانت مقررة مسبقا لإختيار البلد الذي سيحتضن نهائي ثاني أغلى كأس في القارة السمراء، الا أن نادي ادارة الأهلي اعتبرت أن ذلك يتنافى والأخلاق الرياضية ويبقى قرارا غير عادلا.

وطالب النادي الشهير أو نادي القرن كما يحلو لمناصريه أن ينادونه، بتحقيق العدالة الغائبة من خلال هذا الإختيار لتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص، بإقامة المبارة قي ملعب محايد ولن يتأتى هذا حسب النادي، بمنح الأفضلية بإقامة النهائي في بلد وسط جمهوره.

ورد متتبعين للشأن الكروي بالمغرب، على أن الأهلي الذي يعترض مرحليا على إقامة نهائي، تم اختياره بشكل شرعي بعد دراسة الملفات والتصويت عنها، ساهمت مجموعة من الكواليس لصالحه، واللعب تحت الطاولات الإفريقية لعقود من الزمن في العديد من الألقاب المصرية، خصوصا وأن القاهرة احتضنت مقر الكاف لعقود من الزمن ولم يعارض أي اتحاد افريقي لذلك.

وكانت حالة من الغموض سادت داخل الكاف، حول الإستقرار على ملعب نهائي، بعدما قدم الأهلي اعتراض اقامة المبارة النهائية بالدار البيضاء.

ويرى محللون، أن اقامة نهائي دوري ابطال افريقيا بمركب محمد الخامس سيف ذو حدين في حال تأهل الوداد للمبارة النهائية، ويشكل ضغط رهيب على اللاعبين الذين قدموا اداءات أفضل خارج الديار.

تابعوا عبر علىAabbir

اترك هنا تعليقك على الموضوع