الجامعة الوطنية للقطاع الفلاحي تطالب بإخضاع الأراضي السلالية لإصلاح زراعي ديمقراطي
الرئيسية في الواجهة الجامعة الوطنية للقطاع الفلاحي تطالب بإخضاع الأراضي السلالية لإصلاح زراعي ديمقراطي

الجامعة الوطنية للقطاع الفلاحي تطالب بإخضاع الأراضي السلالية لإصلاح زراعي ديمقراطي

كتب في 8 نوفمبر 2019 - 3:11 م
الجامعة الوطنية للقطاع الفلاحي تطالب بإخضاع الأراضي السلالية لإصلاح زراعي ديمقراطي

عبر ـ متابعة

 

 

عبرت الجامعة الوطنية للقطاع الفلاحي، رفضها للمخططات الهادفة إلى تمليك الأراضي السلالية لغير أصحابها الشرعيين، مطالبة بإخضاع هذه الأراضي لإصلاح زراعي ديمقراطي وتمليكها لأصحابها الأصليين مند قرون خلت.

 

 

وأكدت في بلاغ صدر عنها متصل على دعمها لقرار النقابة الوطنية لمستخدمي المكاتب الجهوية للاستثمار الفلاحي بخوض إضرابين عن العمل يومي 28 نونبر الجاري و12 دجنبر المقبل من أجل تحقيق مطالب المستخدمين، وفي مقدمتها المصادقة على القانون الأساسي للمكاتب الجهوية التي مازالت تعمل بنظام أساسي مؤقت مند 1975 رغم التزام الجهات المسؤولة بحل المشكل.

 

 

وفي ذات السياق دعت الجامعة الوطنية التقنيين العاملين بالقطاع الفلاحي إلى المشاركة في المحطات النضالية المقبلة المقررة من طرف الهيئة الوطنية للتقنيين بالمغرب، والقاضية بخوض إضرابين وطنيين يومي 13 و14 نونبر الجاري ويومي 25 و26 دجنبر المقبل.

اترك هنا تعليقك على الموضوع

مشاركة
التالي
آخر الأخبار : الناظور: انطلاق أشغال شركة sos للنظافة بجماعتي بني انصار وأزغنغان  «»   مهاجر مغربي يحاول تصفية عشيقته ذات 18 عاما بسبب ملابسها..!!  «»   تغازوت باي..رسالة ملكية إلى من يهمه الأمر  «»   ألمانيا.. “العنصرية وكراهية الأجانب” وراء الهجوم الإرهابي الذي أودى بحياة 9 أشخاص  «»   الحكومة تصادق على مشروع تحديد أجرة عن الخدمات المقدمة من ظرف وزارة الأوقاف  «»   صفية حاضنة أمهات تازناخت: 260 مستفيدة من دار الأمومة ونسبة الوفيات تقلصت  «»   الشرطة البريطانية: طعن رجل في مسجد بشمال لندن  «»   فاس..صرخة أم لحظة الحكم على لي صفا ولدها.. حشا فيه جنوية او صفاه وعطاوه هي 6 أشهر “وحكروني..”  «»   دنيا باطمة تتحدى الجميع بعد تورطها في حساب “مون بيبي” ومتابعتها في حالة سراح..  «»   وزارة الصحة تعفي مدير مستشفى الرازي للطب النفسي ببرشيد من مهامه  «»