الجامعة الوطنية للقطاع الفلاحي تطالب بإخضاع الأراضي السلالية لإصلاح زراعي ديمقراطي
الرئيسية في الواجهة الجامعة الوطنية للقطاع الفلاحي تطالب بإخضاع الأراضي السلالية لإصلاح زراعي ديمقراطي

الجامعة الوطنية للقطاع الفلاحي تطالب بإخضاع الأراضي السلالية لإصلاح زراعي ديمقراطي

كتب في 8 نوفمبر 2019 - 3:11 م
الجامعة الوطنية للقطاع الفلاحي تطالب بإخضاع الأراضي السلالية لإصلاح زراعي ديمقراطي

عبر ـ متابعة

 

 

عبرت الجامعة الوطنية للقطاع الفلاحي، رفضها للمخططات الهادفة إلى تمليك الأراضي السلالية لغير أصحابها الشرعيين، مطالبة بإخضاع هذه الأراضي لإصلاح زراعي ديمقراطي وتمليكها لأصحابها الأصليين مند قرون خلت.

 

 

وأكدت في بلاغ صدر عنها متصل على دعمها لقرار النقابة الوطنية لمستخدمي المكاتب الجهوية للاستثمار الفلاحي بخوض إضرابين عن العمل يومي 28 نونبر الجاري و12 دجنبر المقبل من أجل تحقيق مطالب المستخدمين، وفي مقدمتها المصادقة على القانون الأساسي للمكاتب الجهوية التي مازالت تعمل بنظام أساسي مؤقت مند 1975 رغم التزام الجهات المسؤولة بحل المشكل.

 

 

وفي ذات السياق دعت الجامعة الوطنية التقنيين العاملين بالقطاع الفلاحي إلى المشاركة في المحطات النضالية المقبلة المقررة من طرف الهيئة الوطنية للتقنيين بالمغرب، والقاضية بخوض إضرابين وطنيين يومي 13 و14 نونبر الجاري ويومي 25 و26 دجنبر المقبل.

اترك هنا تعليقك على الموضوع

مشاركة
التالي
آخر الأخبار : الواتساب..يتسبب في تصفية زوج لزوجته بمطرقة في ميدلت  «»   البنك الدولي يُعلق على تقدم المغرب في مؤشر مناخ الأعمال  «»   الملك محمد السادس وضع المغرب على طريق التحديث  «»   المنتخب المغربي يكتفي بالتعادل مع نظيره الموريتاني  «»   الأردن..إلغاء تقاعد البرلمانيين مدى الحياة  «»   عاجل.. اعتقال السمسار الذي ظهر بمقطع فيديو والنيابة العامة بالدار البيضاء تصدر بلاغا في الأمر  «»   إجهاض تهريب 255 غراما من الكوكايين ضمن معدة مواطن من جمهورية لاتفيا  «»   الفلبين تسجل أول إصابة مرتبطة بـ”السجائر الإلكترونية”  «»   مصالح الأمن الوطني تكشف حقيقة فيديو إطلاق النار  «»   المغاربية يريدون الفن لا العفن  «»