الرئيسية أخبار عربية الجامعة العربية تشيد بتوقيع الأطراف السودانية على اتفاق الفترة الانتقالية

الجامعة العربية تشيد بتوقيع الأطراف السودانية على اتفاق الفترة الانتقالية

كتب في 18 أغسطس 2019 - 5:28 م

عبّـرـ و م ع:

 

أشادت جامعة الدول العربية بتوقيع الاطراف السودانية على توقيع وثائق الفترة الانتقالية، أمس السبت 17 غشت بالخرطوم.
وذكرت الجامعة العربية، في بيان، اليوم الأحد، أن أحمد أبو الغيط الأمين العام للجامعة، “وجه التهنئة إلى شعب السودان وقيادته ومؤسساته بمناسبة التوقيع على وقائق المرحلة الانتقالية في الاحتفالية التي أقيمت أمس بالخرطوم”.
وأشار البيان، إلى أن أبو الغيط يعتزم القيام بزيارة ثانية قريبا إلى الخرطوم بعد الزيارة التي قام بها في 16 يونيو الماضي، “اتصالا بالدور الذي تنوي الجامعة العربية الاضطلاع به في المرحلة المقبلة دعما للاستقرار والتنمية في السودان ومساندته في كل ما من شأنه أن يساهم في استكمال المرحلة الانتقالية”.
وكان المجلس العسكري الانتقالي في السودان، وقوى (إعلان الحرية والتغيير) وقعا، أمس السبت، وثائق ترتيبات نقل السلطة إلى حكومة مدنية، وسط حضور مسؤولين دوليين وإقليميين. وكان الطرفان وقعا بالأحرف الأولى، يوم 4 غشت الجاري على الإعلان الدستوري الذي طال انتظاره في السودان.
ويتوج التوقيع التاريخي 8 أشهر من الحراك الشعبي ضد نظام الرئيس السابق عمر البشير.
وحسب الجدول الزمني للاتفاق، سيتم اليوم ، تعيين أعضاء المجلس السيادي، الذي سيتشكل من ممثلين عن المجلس العسكري الانتقالي وقوى الحرية، على أن يؤدي أعضاء المجلس السيادي غدا الإثنين، القسم أمام رئيس القضاء، وفي نفس اليوم سيكون أول اجتماع للمجلس.
وبعد غد الثلاثاء، ينتظر أن يتم تعيين رئيس مجلس الوزراء السوداني، على أن يؤدي القسم، في اليوم التالي، أمام المجلس السيادي وأمام رئيس القضاء.

التالي
آخر الأخبار : غواتيمالا تدعم حلا يحترم السيادة الوطنية ووحدة المغرب الترابية  «»   هتك عرض مصرية داخل مكتب تجاري  «»   بعد روبرطاج عبِّر “ضفاف نهر أم الربيع صارت مطرح للنفايات ” … شركة أوزون للنظافة تدخل على الخط.  «»   سلا.. الشرطة توقف أربعة أشخاص بعد ظهورهم في مقطع فيديو يوثق حيازتهم لأسلحة بيضاء  «»   الجزائر .. تواصل المظاهرات للأسبوع الـ 31 رغم الانتشار الأمني المكثف  «»   مصر تحت القصف وسيناريو ثورة يناير يتكرر فهل سيرحل السيسي؟ “فيديو”  «»   المحكمة تقول كلمتها في حق ابطال “قصارة مستشفى خريبكة”..  «»   ” النيابة العامة تسقط تهمة الخيانة الزوجية عن الممثلة “نجاة الوافي ” وتتهمها بالتحريض على الدعارة  «»   شجار في الشارع العام يفضح متزوجة في حالة سكر وخليلها  «»   السيسي حول مصر إلى سجن كبير حسب واشنطن بوست  «»