الجامعة العربية: التدخلات الإيرانية في اليمن “تهديد خطير” للأمن القومي العربي

أخبار عربية كتب في 14 أغسطس، 2018 - 16:34 تابعوا عبر علىAabbir DMCA.com Protection Status
عبّر ـ وكالات
 أكدت جامعة الدول العربية أن التدخلات الإيرانية في اليمن “تهديد خطير” لمنظومة الأمن القومي العربي.
وذكر بلاغ للجامعة أن الأمين العام أحمد أبو الغيط أكد خلال لقائه الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، اليوم الثلاثاء 14 غشت بالقاهرة، أن التدخلات الإيرانية في اليمن “تمثل تهديدا خطيرا لمنظومة الأمن القومي العربي، سواء بإشعال الفوضى والاحتراب والتقسيم في ربوع البلد، أو بتهديد حركة الملاحة في واحد من أهم الممرات البحرية الدولية، وهو البحر الأحمر”.
وشدد ابو الغيط ، على استمرار الجامعة في الدفاع عن الشرعية والدولة الوطنية في اليمن، معتبرا أن أمن اليمن “ركن رئيسي في منظومة الأمن القومي العربي”.
وذكر بأن اليمن كان عضوا مؤسسا في الجامعة العربية منذ نشأتها، وأنه سيتجاوز أزمته ليعود إلى ممارسة دوره وتأثيره في المحيط العربي.
من جهته أعرب الرئيس اليمني عن شكره للأمين العام لجامعة الدول العربية على الدعم والتأييد المتواصل للشرعية اليمنية من خلال المواقف التي تعبر عنها الجامعة وأمانتها العامة، في كافة المحافل الإقليمية والدولية، لمساندة الحكومة الشرعية والحفاظ على وحدة التراب اليمني، وإنهاء الانقلاب الحوثي الذي أفضى إلى أوضاع بالغة التردي على الصعيد الإنساني والاجتماعي والاقتصادي.
وأضاف المصدر ذاته، أن اللقاء تناول كافة أبعاد الأزمة اليمنية، والدور التخريبي الذي تقوم به إيران في زعزعة الاستقرار في هذا البلد العربي المهم، عبر دعمها للميلشيات الانقلابية واستمرارها في تهريب السلاح للحوثيين في مخالفة لقرارات مجلس الأمن.
تابعوا عبر علىAabbir

اترك هنا تعليقك على الموضوع