الرئيسية شؤون تربوية الجامعات المغربية عاجزة على استعاب الطلبة الجدد..!!

الجامعات المغربية عاجزة على استعاب الطلبة الجدد..!!

كتب في 3 سبتمبر 2019 - 2:56 م
الجامعات

عبّر ـ الرباط

 

 

من المتوقع أن تجد الجامعات المغربية نفسها عاجزة عن استيعاب جيش الناجحين في الباكلوريا هذا العام حيث كان معدل النجاح قياسيا، وذلك في إطار مساهمة الدولة في إفساد التعليم نهائيا.

 

 

مصدر جامعي ، أوضح أن بعض الجامعات قد لا يكون بمقدورها استئناف الدراسة يوم التاسع من شتنير كما هو متوقع بالنظر لقلة الموظفين والأعوان المعبئين لعملية تسجيل الطلبة الجدد.

 

 

المصدر أوضح أيضا، أن التأخير قد يمتد إلى الأسبوع الثالث من شهر شتنبر أو أبعد من ذلك.

 

 

على سبيل المثال، يقول المصدر، تتوقع كلية الحقوق بالدار البيضاء عين الشق زيادة في عدد الملتحقين بها ليرتفع بحوالي 15٪ قياسا بالموسم الجامعي السابق ، وهذا يمثل حوالي 1500 طالب إضافي. أي ضعف قدرتها الحقيقة، وهو أمر يقول المصدر تشترك فيه العديد من كليات الحقوق بالمغرب.

 

 



شاهد ايضا:

نجاة ركاب طائرة لارام

الشيخة الطراكس هانية وخى نموت فالكباريه..

التالي
آخر الأخبار : حمد الله مهدد بالإيقاف الطويل بسبب بصقة  «»   الكشف عن الواقفين وراء حملة “المقاطعة” التي استهدفت الإقتصاد المغربي  «»   مقتل شخصين وإصابة 9 آخرين في إطلاق نار بأميركا  «»   خاص..العثماني يتلقى الضوء الأخضر لتقليص عدد الوزارات واعادة مراجعة مسطرة اختيار المسؤولين..  «»   وزارة الصحة تفتح تحقيقا حول ظروف وملابسات وفاة امرأة حامل وجنينها بالمستشفى الإقليمي بالعرائش  «»   ساكنة خنيفرة ترفع شعار إرحل في وجه عامل الاقليم والسبب..  «»   بث مباشر المنتخب المغرب ضد الجزائر  «»   إطلاق سراح المعتقلين في قضية “حمزة مون بيبي”  «»   بسبب خروقات في التعمير..احالة ملف رئيس جماعة الناظور ونائبه على القضاء  «»   شقيقان في قبضة الأمن بتهم إرسال أموال لمقاتلين مغاربة في سوريا والعراق  «»