الرئيسية شؤون تربوية الجامعات المغربية عاجزة على استعاب الطلبة الجدد..!!

الجامعات المغربية عاجزة على استعاب الطلبة الجدد..!!

كتب في 3 سبتمبر 2019 - 2:56 م
الجامعات

عبّر ـ الرباط

 

 

من المتوقع أن تجد الجامعات المغربية نفسها عاجزة عن استيعاب جيش الناجحين في الباكلوريا هذا العام حيث كان معدل النجاح قياسيا، وذلك في إطار مساهمة الدولة في إفساد التعليم نهائيا.

 

 

مصدر جامعي ، أوضح أن بعض الجامعات قد لا يكون بمقدورها استئناف الدراسة يوم التاسع من شتنير كما هو متوقع بالنظر لقلة الموظفين والأعوان المعبئين لعملية تسجيل الطلبة الجدد.

 

 

المصدر أوضح أيضا، أن التأخير قد يمتد إلى الأسبوع الثالث من شهر شتنبر أو أبعد من ذلك.

 

 

على سبيل المثال، يقول المصدر، تتوقع كلية الحقوق بالدار البيضاء عين الشق زيادة في عدد الملتحقين بها ليرتفع بحوالي 15٪ قياسا بالموسم الجامعي السابق ، وهذا يمثل حوالي 1500 طالب إضافي. أي ضعف قدرتها الحقيقة، وهو أمر يقول المصدر تشترك فيه العديد من كليات الحقوق بالمغرب.

 

 



شاهد ايضا:

نجاة ركاب طائرة لارام

الشيخة الطراكس هانية وخى نموت فالكباريه..

التالي
آخر الأخبار : زواج القاصرات المغربيات بالأجانب يُعرّضهن للاستغلال في شبكات للدعارة  «»   تطورات جديدة في قضية دهس سيّاح صينيين ومارّة مغاربة بفاس  «»   اعتقال معاق هتك عرض طفلين ..!!  «»   التعديل الحكومي لن يكون جزئيا..بل من شأنه أن يفرز حكومة جديدة..!!  «»   مستثمر مغربي يطالب باسترجاع حساباته البنكية  «»   حد السوالم.. انتشار ظاهرة سرقة السيارات  «»   جثة شابة مُهشمة الرأس في أحد دواوير إقليم شفشاون تستنفر الدرك الملكي  «»   بالڤيديو…”عادل الميلودي” يرتكب مخالفة سير ..!!  «»   مصالح الأمن تتفاعل مع فيديو السيدة التي تتدعي تعرضها للإغتصاب بواد زم  «»   فتح بحث قضائي للكشف عن شبكة إجرامية متورطة في تنظيم الهجرة السرية بوجدة  «»