الجامعات المغربية عاجزة على استعاب الطلبة الجدد..!!
الرئيسية شؤون تربوية الجامعات المغربية عاجزة على استعاب الطلبة الجدد..!!

الجامعات المغربية عاجزة على استعاب الطلبة الجدد..!!

كتب في 3 سبتمبر 2019 - 2:56 م
الجامعات

عبّر ـ الرباط

 

 

من المتوقع أن تجد الجامعات المغربية نفسها عاجزة عن استيعاب جيش الناجحين في الباكلوريا هذا العام حيث كان معدل النجاح قياسيا، وذلك في إطار مساهمة الدولة في إفساد التعليم نهائيا.

 

 

مصدر جامعي ، أوضح أن بعض الجامعات قد لا يكون بمقدورها استئناف الدراسة يوم التاسع من شتنير كما هو متوقع بالنظر لقلة الموظفين والأعوان المعبئين لعملية تسجيل الطلبة الجدد.

 

 

المصدر أوضح أيضا، أن التأخير قد يمتد إلى الأسبوع الثالث من شهر شتنبر أو أبعد من ذلك.

 

 

على سبيل المثال، يقول المصدر، تتوقع كلية الحقوق بالدار البيضاء عين الشق زيادة في عدد الملتحقين بها ليرتفع بحوالي 15٪ قياسا بالموسم الجامعي السابق ، وهذا يمثل حوالي 1500 طالب إضافي. أي ضعف قدرتها الحقيقة، وهو أمر يقول المصدر تشترك فيه العديد من كليات الحقوق بالمغرب.

 

 



شاهد ايضا:

نجاة ركاب طائرة لارام

الشيخة الطراكس هانية وخى نموت فالكباريه..

اترك هنا تعليقك على الموضوع

التالي
آخر الأخبار : عاجل..وفاة الرئيس المصري الأسبق حسني مبارك  «»   قضية “نصاب القريعة” تدخل مرحلة التأمل قبل النطق بالحكم  «»   تارودانت..تأجيل النظر في ملف رئيس الجماعة الذي أطاح به الرقم الأخضر للتليغ عن الرشوة  «»   جنايات فاس الإبتدائية تُبرّئ 7 متهمين من اختلالات مشاريع تنموية  «»   مسن يغتصب “معاقة” قبل أن يتزوج منها خوفا من السجن ولكن…  «»   إشكالية التطرف والإرهاب في واقعنا المعاصر…كيف يمكننا تحدي التطرف والإرهاب  «»   ارتفاع عدد الدول العربية التي سجلت فيها حالات إصابة بـ “كورونا”  «»   خنيفرة.. “المقصيون من خارج السلم” يحتجون أمام المندوبية الإقليمية لوزارة التعليم ويهددون بالتصعيد  «»   لحبيب حاجي يكتب عن رثاء سليمان الريسوني.. في تأبين قضية بوعشرين  «»   متزوجة تخون زوجها الأبكم وبحضوره في المنزل بتارودانت  «»