التوفيق:موضوع الرقية الشرعية أمر في غاية الحساسية والوزارة ستجد الطريق لمعالجته
الرئيسية سياسة التوفيق:موضوع الرقية الشرعية أمر في غاية الحساسية والوزارة ستجد الطريق لمعالجته

التوفيق:موضوع الرقية الشرعية أمر في غاية الحساسية والوزارة ستجد الطريق لمعالجته

كتب في 8 يناير 2019 - 10:17 م

 

عبّر ـ الرباط

قال أحمد التوفيق وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية، إن موضوع الرقية الشرعية في غاية الأهمية والحساسية، مشيرا إلى أن وزارته ستجد الطريق لمعالجته.

وأضاف التوفيق في رده على سؤال للفريق “الاشتراكي”، بمجلس المستشارين، اليوم الثلاثاء، حول ظاهرة انتشار الرقية الشرعية إنها عبارة عن دعاء، ويكون اللجوء إليه اضطراريا في حالة الضعف الناتج عن المرض الذي استعصى فيه العلاج أو تعترث وسائل أسبابه الطبيعية”.

واعتبر التوفيق” أن حالة الضعف هذه لا تبرر استغلال المريض في أمر يضر بالناس ويخالف الشرع أو يمنعه القانون” .

وقال التوفيق ” لكن مشكلة الرقية الشرعية تبقى أمرا معقدا ينبغي أن ينظر فيه المختصون لأنه أمر يدخل في العرض والطلب، ويصعب فيه التمييز بين نصيب الإيحاء ونصيب البركة ونصيب ما يمكن أن يحمل على التأثير الروحي، لا سيما عند حصول التأثير الإيجابي”.

واستطرد التوفيق قائلا “في جميع الحالات، يتعين التمييز بين الممارسة ككل وبين حالات استغلال لارتكاب جرائم يعاقب عليها القانون” مشيرا إلى أن “الرقية كانت معروفة عند الشعوب القديمة، ورد ذكرها على وجه الخصوص في سنة الإسلام، ولم يقع وصفها بالشرعية إلا في هذا العصر”.

اترك هنا تعليقك على الموضوع

التالي
آخر الأخبار : بعد تصريحاته المثيرة للجدل .. خليلوزيتش يصافح المحليين ويحادث عموتة  «»   احتجاجات عقب اغتصاب طال تلميذة بمؤسسة تعليمية في اشتوكة ايت باها  «»   دفاع ضحايا مدير يومية أخبار اليوم يطالب بتعويضهن بمليار و300 مليون  «»   وزان..اب لخمسة أطفال يضع حدا لحياته  «»   نزار بركة..المواطن ينتظر تفعيل خارطة الطريق الإصلاحية التي يقودها الملك  «»   امينتانوت..الحبس لعشريني ابتز امريكية بصورها العارية..  «»   نزار بركة يهنئ العثماني و يوجه مدفعيته ضد أخنوش و يتهمه بصباغة الوزراء  «»   أب يصفي ابنته بعد أن صورت معاشرته لها كالأزواج..!!  «»   الجيش اللبناني يعلن تضامنه مع المتظاهرين  «»   الجزائر تستورد ما قيمته 334 مليون دولار من الأسلحة والذخيرة من كندا  «»