التوت الأحمر يساعد فى السيطرة على الجلوكوز لمرضى السكر
الرئيسية الاسرة والصحة التوت الأحمر يساعد فى السيطرة على الجلوكوز لمرضى السكر

التوت الأحمر يساعد فى السيطرة على الجلوكوز لمرضى السكر

كتب في 10 مارس 2019 - 9:00 ص

عبّر-متابعة 

 

كشفت دراسة علمية حديثة أشرف عليها باحثون أمريكيون أن تناول التوت الأحمر يساعد فى السيطرة على الجلوكوز في الأشخاص المصابين بمرض السكري.

 

ووفقاً للموقع الطبى الأمريكى “MedicalXpress”، درس الدكتور “دي شياو”، من معهد إلينوي للتكنولوجيا في شيكاغو ، وزملاؤه تأثير تناول التوت الأحمر على استجابات التمثيل الغذائي بعد الأكل لحوالى 21 مشاركا مع زيادة الوزن أو السمنة ومقاومة السكري ومقاومة الأنسولين.

 

ووجد الباحثون أن وجبة الإفطار التي تحتوي على التوت الأحمر خفضت بشكل كبير مستويات الأنسولين والجلوكوز لمدة ساعتين بعد الأكل.

 

وتوحي النتائج التي توصلنا إليها بأن التوت الأحمر يساعد في التحكم في نسبة السكر في الدم والحد من عبء نسبة السكر في الدم مع أقل مقاومة للأنسولين، والتي قد تكون ذات صلة بتحسين الحساسية الانسولين الأنسجة”.

 

جدير بالذكر أن التوت الأزرق يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب بنسبة 20%، واستهلاك 200 جم من التوت البرى فى اليوم لمدة شهر أدى إلى تحسين وظيفة الأوعية الدموية وخفض ضغط الدم لدى الأشخاص الأصحاء.

 

فى إطار اهتمام اليوم السابع بتقديم كل ما يهم المصريون من معلومات واستشارات طبية، يقدم اليوم السابع خدمة التعرف على أسعار وتكاليف العمليات الطبية المختلفة، لكى يتمكن كل مريض من تحديد العملية المناسبة والسعر المناسب ونرشح له أيضًا الدكتور المناسب.

اترك هنا تعليقك على الموضوع

مشاركة
التالي
آخر الأخبار : رئيس الحكومة يحضر أمسية الإعلان عن الجائزة الوطنية للصحافة  «»   أمير المؤمنين يعطي إذنا بانعقاد الدورة العادية للمجلس العلمي الأعلى  «»   بدر هاري يواجه وريكو.. في نزال الانتقام تحت شروط مشددة لحضور الأمسية الرياضية  «»   مختل عقليا يجوب شوارع مدينة القنيطرة وهو مجرد من ملابسه  «»   الناظور: مندوبية الصحة تفعل الوحدة الإقليمية المتنقلة للعلاجات التلطيفية  «»   مراكش تحتضن فعاليات الدورة الـ8 للمؤتمر السنوي “حوارات أطلسية”  «»   خنيفرة..حركة الممرضين وتقنيي الصحة فرع إقليم خنيفرة تخرج للشارع.  «»   زياش الأفضل في أوروبا بعد ميسي  «»   طنجة.. إحالة قاتل طفله وزوجته بالعرائش على غرفة الجنايات  «»   وحل ومياه التساقطات الراكدة تدخل ساكنة باب الخميس بمراكش في موجة من الغضب  «»