التقدم والاشتراكية يدعو إلى انفراج سياسي وتقديم مشاريع للنقاش العمومي

التقدم والاشتراكية

تابعنا على جووجل نيوز تابعنا على

7 أبريل 2021 - 5:30 م

عبّر-الرباط 

دعا حزب التقدم الاشتراكية إلى تحقيق انفراج سياسي في البلاد بفتح نقاش عمومي حول البرامج والمشاريع، على المستويات الاقتصادية والسياسية والاجتماعية.

وعبر الحزب وفق بلاغ له، عن قلقه إزاء الغياب شبه التام للنقاش العمومي حول البرامج، والمشاريع المجتمعية، وحول البدائل، والرؤى المستقبلية، وحول مقترحات الحلول لمختلف المعضلات، والتحديات، التي تواجه بلادنا، على المستويات الاقتصادية، والاجتماعية، والسياسية، وغيرها.

كما دعا الحزب حسب نفس المصدر إلى “ملء الساحة الوطنية بالنقاش المسؤول، والمُثمر بين مختلف الفاعلين السياسيين، والاجتماعيين والجمعويين، والأكاديميين، بإسهامٍ وازن لكافة وسائل الإعلام، لا سيما منها وسائل الإعلام العمومي”. وذلك في سياق التحضير لتنظيم الانتخابات المقبلة، معتبرا أن نقاش القوانين الانتخابية، ومسار اختيار المرشحات، والمرشحين للانتخابات المقبلة، مواضيع لها أهميتها،مشددا على أن اختزال كل الرهانات فيها لوحدها يُجسد انزياحاً سلبياً عن الغايات الفُضلى من تنظيم أي انتخابات”.

وحث حزب التقدم والاشتراكية من خلال دعوته إلى “القيام بمبادرات وخطوات، من شأنها إحداث الانفراج الضروري، ونحن على مشارف انتخابات، يقتضي إجراؤها توفير مناخ إيجابي قوامه ضخ نَفَس ديموقراطي جديد في حياتنا الوطنية العامة، من أجل بناء مُصالحة المواطنات، والمواطنين مع تدبير الشأن العام”.

اترك هنا تعليقك على الموضوع

 
مشاركة فيسبوك تويتر واتساب