التعديل الحكومي..اعفاء بوليف والحقاوي ووزارة الداودي تتحول الى مندوبية..
الرئيسية سياسة التعديل الحكومي..اعفاء بوليف والحقاوي ووزارة الداودي تتحول الى مندوبية..

التعديل الحكومي..اعفاء بوليف والحقاوي ووزارة الداودي تتحول الى مندوبية..

كتب في 11 سبتمبر 2019 - 3:58 م
التعديل الحكومي

عبّر + صحف

 

 

سيكون التعديل الحكومي المرتقب ، فرصةً لرئيس الحكومة سعد الدين العثماني للتخلص من الضغوط التي تعرض لها من قبل حزبه إبان تكليفه برئاسة الحكومة خلفاً لسلفه عبد الإله بنكيران.

 

 

و لن تصمد الأسماء التي فرضت على العثماني بإيعاز من بنكيران في وجه الشروط المتطلبة في حكومة ما بعد خطاب عيد العرش ، كما هو الحال بالنسبة إلى محمد نجيب بوليف كاتب الدولة لدى وزير التجهيز و النقل و اللوجستيك و الماء المكلف بالنقل و بسيمة الحقاوي وزيرة الأسرة و التضامن و المساواة و التنمية الإجتماعية.

 

 

و تتحدث كواليس التعديل الحكومي عن لائحة مستوزرين جدد باسم الإتحاد الإشتراكي سبق أن شاركوا في حكومة التناوب التي ترأسها عبد الرحمان اليوسفي.

 

 

من جهة أخرى ، ستختفي وزارة الشؤون العامة و الحكامة التي يوجد على رأسها القيادي بحزب العدالة و التنمية لحسن الداودي.

 

 

و ستتحول الوزارة إلى مندوبية سامية بعد تشكيل مجلس المنافسة فيما يعترض “البيجيدي” ، على هذا المقترح الذي لقي ترحيباً من طرف باقي مكونات الأغلبية خاصةً بعدما تحولت الوزارة إلى أداة لتصفية الحسابات في عدة ملفات ومنها ملف المحروقات .

 

 



شاهد ايضا:

سائق شاحنة ينجو بأعجوبة من فيضان قوي

كلمات جد مؤثرة من الملك محمد السادس في حق الراحلة أمينة رشيد

الشيخة الطراكس هانية وخى نموت فالكباريه..

اترك هنا تعليقك على الموضوع

التالي
آخر الأخبار : رئيس الحكومة يحضر أمسية الإعلان عن الجائزة الوطنية للصحافة  «»   أمير المؤمنين يعطي إذنا بانعقاد الدورة العادية للمجلس العلمي الأعلى  «»   بدر هاري يواجه وريكو.. في نزال الانتقام تحت شروط مشددة لحضور الأمسية الرياضية  «»   مختل عقليا يجوب شوارع مدينة القنيطرة وهو مجرد من ملابسه  «»   الناظور: مندوبية الصحة تفعل الوحدة الإقليمية المتنقلة للعلاجات التلطيفية  «»   مراكش تحتضن فعاليات الدورة الـ8 للمؤتمر السنوي “حوارات أطلسية”  «»   خنيفرة..حركة الممرضين وتقنيي الصحة فرع إقليم خنيفرة تخرج للشارع.  «»   زياش الأفضل في أوروبا بعد ميسي  «»   طنجة.. إحالة قاتل طفله وزوجته بالعرائش على غرفة الجنايات  «»   وحل ومياه التساقطات الراكدة تدخل ساكنة باب الخميس بمراكش في موجة من الغضب  «»