التظاهرة الدولية للحساب الذهني بتركيا: تلاميد مغاربة يفوزون باللقب العالمي الأول

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب

تابعنا على جووجل نيوز

1 نوفمبر 2018 - 7:17 م

مصطفى طه ـ عبّــر

 

استطاعت مجموعة من التلاميد المغاربة من احتلال الرتب الأولى على الصعيد العالمي من خلال المسابقة الدولية للحساب الدهني التي نظمتها دولة تركيا والتي تنافس عليها أكثر من 30 دولة.

 

وكشفت النتائج النهائية التي تم الإعلان عنها يوم الإثنين الماضي عن تصدر التلميدة ملاك بالعربي اللائحة واحتلالها الرتبة الأولى عالميا في المستوى الأول المكتوب الخاص بالحساب الدهني والتي تتابع دراستها بالسلك الابتدائي باحدى المدارس العمومية وكدلك التلميد آدم الحواص على المرتبة الأولى بالمستوى الرابع في المسابقة ويتابع تعليمه بالسلك الإعدادي فيما نالت كنزة غوينيمي الرتبة الثانية بالمستوى الرابع في نفس المسابقة، التلميدة تتابع دراستها بالجدع المشترك.

 

أما التلاميد الأبعة الآخرين آشرف الوزاني وشدى وندى السفاقس وهبة بنجلون فقد تمكنوا من إحراز مراتب متقدمة في هده التظاهرة و انتزاع الكأس الذهبية.

 

وتجدر الإشارة إلى أن الهدف من تنظيم هدا الاستحقاق هو تمكين التلاميد المشاركين من ابراز مهاراتهم العلمية و تقوية القدرة على التركيز و الفهم والتحليل من أجل ترسيخ سرعة تحليل المعلومة وسرعة البديهة وسرعة إدراك وفهم المعطيات المختلفة من خلال تطبيقات على أرقام ثلاثية ومنظومة العد الخماسية بالإضافة إلى إجراء العمليات الحسابية بطريقة ذهنية و بدون استعمال الورقة و القلم و الالة الحاسبة في ورشات تدريبية متتالية.

 

اترك هنا تعليقك على الموضوع

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب