التخلص من دهون البطن.. تناول هذا الطعام الموجود في كل المنازل..

الاسرة والصحة كتب في 21 يوليو، 2022 - 15:43 تابعوا عبر علىAabbir DMCA.com Protection Status
التخلص من دهون البطن

تلتف الدهون الحشوية “دهون البطن” حول الأعضاء الداخلية، وهو ما يجعلها خطيرة على الصحة، ويصعب التخلص منها، كما أنها يمكن أن تسبب ارتفاع ضغط الدم، وأمراض القلب، والسكر، وارتفاع نسبة الكوليسترول الضار في الدم.

ويبحث العديد منا عن أفضل الطرق للتخلص من هذه الدهون، حيث يمكن لبعض أنواع الأطعمة مساعدتك على هذا الأمر كي تصبح بصحة جيدة، وفقا لموقع eatthis.

تقول الدكتورة روكسانا إحساني، أخصائية التغذية الأمريكية، إنه يمكن ببساطة التخلص من الدهون التي تضر الجسم، عن طريق تناول طعام شهير نعرفه جميعا، ألا وهو الزبادي اليوناني خالي الدسم.

وتضيف خبيرة التغذية، أن الدراسات الطبية الحديثة، أكدت أن تناول الأطعمة الغنية بالبروتين والكالسيوم وفيتامين د، تساهم في التخلص من الدهون، لذلك يجب تناول الزبادي اليوناني خالي الدسم، بشكل يومي، للتخلص من الدهون.

فوائد الزبادي اليوناني لـ التخلص من دهون البطن

من المعروف أن الزبادي اليوناني على 20-23 جراما من البروتين لكل كوب منه.

يمكن أن يساعد تناول الأطعمة الغنية بالبروتين، ومنها الزبادي اليوناني، في تقليل الشعور بالجوع، والشعور بالشبع لفترات طويلة، ما يقلل رغبتك في تناول الطعام، لأنه يستغرق وقت طويل في الهضم، وبالتالي خسارة الوزن وفقدان الدهون.

ووجدت الأبحاث أيضا أن تناول البروتين العالي مرتبط بمؤشر كتلة الجسم المنخفض، ومحيط الخصر الأصغر، ومستويات الكوليسترول الجيد HDL (الجيد)، بالإضافة إلى ذلك، يحتوي الزبادي على مستنبتات حية ونشطة تعرف باسم البروبيوتيك والتي تساعد في دعم ميكروبيوم الأمعاء الصحي.

عبّر ـ مواقع متخصصة

تابعوا عبر علىAabbir

اترك هنا تعليقك على الموضوع