التحقيق مع صاحب ورشة لإصلاح القوارب يقود لاعتقال شخصين متورطين في تنظيم عمليات للهجرة السرية بأكادير
الرئيسية حوادث التحقيق مع صاحب ورشة لإصلاح القوارب يقود لاعتقال شخصين متورطين في تنظيم عمليات للهجرة السرية بأكادير

التحقيق مع صاحب ورشة لإصلاح القوارب يقود لاعتقال شخصين متورطين في تنظيم عمليات للهجرة السرية بأكادير

كتب في 23 أكتوبر 2019 - 3:43 م

خالد أنبيري-عبر

 

 

تمكنت مصالح الدرك الملكي بأكادير، وبتنسيق مع الشرطة القضائية لمدينة الصويرة، أمس الثلاثاء 22 أكتوبر الجاري، من توقيف شخصين يشتبه في تورطهما في تنظيم عمليات للهجرة السرية، عن طريق قوارب تقليدية، انطلاقا من سواحل مدينة أكادير.

 

 

وحسب مصادر خاصة، وبناءا على شكاية كانت مصالح الدرك الملكي بأكادير قد توصلت بها، يشتكي صاحبها تعرض قاربه للسرقة من طرف شخص مجهول، باشرت عناصر الدرك أبحاثها وتحرياتها، لتتمكن من العثور على القارب المسروق، حيث تم تركيب محركين بداخله استعدادا لاستعماله في رحلة للهجرة السرية.

 

 

وأضافت ذات المصادر، أن التحريات والأبحاث قادت أيضا الى توقيف شخص يعمل نجارا بورشة لإصلاح البواخر والقوارب، يشتبه في تورطه في هذه القضية، حيث كشف أثناء التحقيق معه على هوية المتورطين في سرقة القارب.

 

إلى ذلك، وفور اعتقال هؤلاء المتورطين، ظهر مجموعة من ضحاياهم، حيث أكدوا لعناصر الدرك أنهم قاموا بتسليمهم مبالغ مالية، بعدما وعدوهم بمساعدتهم على العبور للضفة الأخرى عن طريق الهجرة السرية، ليتم الإحتفاظ بهما تحت تدابير الحراسة النظرية، للتحقيق معهم من أجل الكشف عن هوية باقي أفراد هذه العصابة المتخصصة في تهجير الشباب عبر قوارب الموت.

شاهد ايضا:

بلاغ للديوان الملكي.. تعرض الملك محمد السادس لالتهاب رئوي حاد

 

الأمير مولاي الحسن يمثل جلالة الملك في جنازة الرئيس الفرنسي جاك شيراك

<

iframe src=”https://cdn00.vidyomani.com/c/3/8/8/4qegj0brrr7v/index.html” width=”100%” height=”380″ frameborder=”0″ scrolling=”no” allowfullscreen=”allowfullscreen”></iframe

اترك هنا تعليقك على الموضوع

التالي
آخر الأخبار : أوروبا ترفع مساعداتها الموجهة للمغرب لمحاربة الهجرة  «»   الكابتن ماجد يعود إلى الشاشة العربية من جديد وبإسم جديد  «»   إدانة “مسخوط والديه” بالحبس النافذ بعدما “شرمل” والدته  «»   الرباط..السكر والكوكايين يقودان دركيين للإعتقال  «»   برلمانيات يتعرضن للتحرش “الجنسي” ..  «»   مصرع 4 أشخاص وإصابة 3 آخرين في انهيار برج كهرباء بالقاهرة  «»   السهلي: الإدارة تعاملت في قانون مالية 2019 بعقلية “المحجوز عليه” وليس بعقلية “المشرع”  «»   عاجل.. توقيف موالين لداعش بالرباط العاصمة  «»   البيضاء…فرگع ليهم الكورة فرشخو ليه الطوبيس ..  «»   رونالدو يقود منتخب البرتغال للتأهل إلى “يورو 2020”  «»