التحذير من عدم الرد على مكالمات واتساب قادمة من 3 دول

أخبار تقنية كتب في 5 مارس، 2024 - 14:15 تابعوا عبر على Aabbir
مكالمات
جريدة عبّر

 

وكالات-أطلق أحد المراكز الألمانية، تحذيرا من عدم الرد أو إعادة الاتصال بأرقام مجهولة  من دول أجنبية عبر تطبيق واتساب، وذلك لتجنب الوقوع ضحية احتيال.

وذكر مركز نصيحة المستهلك في ولاية راينلاند-بالاتينات الألمانية، أن المحتالين يلجأون إلى ما يسمى بالاتصال الخاطف، حيث يقومون باتصال خاطف في محاولة لجعل الضحية يعيد الاتصال بالرقم المتصل.

وأوضح المركز، أنه يتم استخدام واتساب في هذه الاتصالات الاحتيالية، في حين يمكن أن تتم بعض المحاولات عبر استخدام أرقام الهاتف الأرضي.

وبحسب المصدر ذاته، فإن أغلب هذه الاتصالات تحمل أرقام المفتاح الخاصة بدول مثل الهند “091” وإيران “098” والمكسيك “052”. مؤكدا أنه لا يجب معاودة الاتصال في حال تلقي مكالمة فائتة من أرقام غير معروفة، بسبب الاحتمالات المتزايدة بأن تكون هذه المكالمات جزءا من عملية احتيال معقدة.

ويكون الهدف من هذه الاتصالات، إما جعل الضحية يكشف عن أرقام المرور أو أي بيانات حساسة خاصة به، لتحويل الأموال من حساباته المصرفية أو السيطرة على حساباته على تطبيق واتساب.

وتوصي منظمات حماية مستخدمي الهواتف الذكية، بحظر الاتصالات التي تأتي من أرقام مجهولة عبر تطبيق واتساب، وذلك من خلال الضغط على خيار إعدادات واتساب “خصوصية/مكالمات” وبعدها تنشيط خاصية “إسكات المتصلين غير المعروفين”.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع