التحالف العربي يعترض صاروخ باليستي حوثي أطلق على جنوب السعودية

عبّر-وكالات

أعلنت قيادة تحالف إعادة الشرعية في اليمن أن الدفاع الجوي السعودي، اعترض، اليوم الإثنين، صاروخا باليستيا أطلق من الأراضي اليمنية في اتجاه مدينة خميس مشيط جنوب المملكة.

وقال المتحدث باسم التحالف، تركي المالكي، في بيان أوردته وكالة الأنباء السعودية، إن “قوات الدفاع الجوي السعودي اعترضت في تمام الساعة السابعة و23 دقيقة من صباح اليوم (الرابعة و23 دقيقة بتوقيت غرينيتش)، صاروخا باليستيا أطلقته المليشيات الحوثية التابعة لإيران من محافظه صعده اليمنية في اتجاه أراضي المملكة”.
وأضاف أن الصاروخ، الذي كان في اتجاه مدينة خميس مشيط، “تم إطلاقه بطريقة متعمدة لاستهداف المناطق المدنية والآهلة بالسكان”.

وأكد المتحدث باسم التحالف أن “هذا العمل العدائي من قبل الجماعة الحوثية المدعومة من إيران يثبت استمرار تورط دعم النظام الإيراني للجماعة الحوثية المسلحة بقدرات نوعية في تحد واضح وصريح للقرارين الأممين 2216 و2231 بهدف تهديد أمن المملكة العربية السعودية وكذا الأمن الإقليمي والدولي (…)”.

وبلغ عدد الصواريخ الباليستية التي أطلقها الحوثيون في اتجاه أراضي المملكة منذ بداية الحرب، وتم اعتراضها من قبل الدفاع الجوي السعودي، أزيد من 90 صاروخا، تم إطلاق اثنين منها في اتجاه العاصمة الرياض.

loading...
loading...
loading...

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.