البيضاء -سطات..تجار اللحوم الحمراء في وقفة احتجاجية ضد إغلاق مجازر جماعية
الرئيسية في الواجهة البيضاء -سطات..تجار اللحوم الحمراء في وقفة احتجاجية ضد إغلاق مجازر جماعية

البيضاء -سطات..تجار اللحوم الحمراء في وقفة احتجاجية ضد إغلاق مجازر جماعية

كتب في 24 يناير 2020 - 12:30 ص

مصطفى طه – عبٌـر

 

نظم مهنيو اللحوم الحمراء بالتقسيط، بجهة الدار البيضاء سطات، يوم أمس الثلاثاء، وقفة احتجاجية أمام مقر مؤسسة جماعة بوسكورة التابعة ترابيا لإقليم النواصر، وذلك استنكارا وتنديدا، لقرار السلطات الإقليمية، الناتج عن إغلاق مجازر مجاورة للعاصمة الاقتصادية، لكل من، بوسكورة، والنواصر، مديونة، وتيط مليل، وأولاد جرار، وذلك بسبب إغلاق العديد من المجازر القروية، دون طرح هذه النقطة، في الدورات الاستثنائية، لمجالسها الجماعية.

 

واعتبر المكتب الجهوي، لبائعي اللحوم الحمراء بالتقسيط بالجهة المذكورة، أن هذا القرار غير عادل، في حق هذه الفئة من المهنيين، والهدف من تنظيم الوقفة الاحتجاجية، هو إيصال صوتهم المطلبي للجهات المسؤولة، من أجل كسب مدة زمنية، لإعداد المسالخ وتحسينها، عوض إغلاقها، وطرد المئات من المهنيين، بسبب إقفال السلطات لهذه المذابح، التي اشتغلوا بها لسنوات.

 

تجدر الإشارة، أن قرار إغلاق مجموعة من المجازر، التي تقع تحت نفوذ الجهة المذكورة، اتخذ جراء وقوف المجلس الأعلى للحسابات، على أن المجازر سالفة الذكر، تمر لحومها بمراحل غير صحية، وتفتقر للنظافة المطلوبة، ابتداء من مبانيها القديمة والمتآكلة، وصولا إلى انعدام كلي، لشبكات الماء والكهرباء، وقنوات الصرف الصحي.

 

اترك هنا تعليقك على الموضوع

مشاركة
التالي
آخر الأخبار : تطوان..فتح تحقيق معمق في اتهامات فساد ضد قيادات امنية و منتخبين  «»   حقوقي يبوح بأسرار خطيـرة في قضية ليلى “خطيبة المحامي”…ويعري العدالة والتنيمة..  «»   الزربية التازناخية ثرات منطقة وتجسيد لمعاش المرأة النساجة  «»   يوسف الزروالي يفجرها.. أنا اللي كتاشقت شكون مول حمزة مون بيبي وباطمة وسيمو بلبشير متورطين مع العصابة  «»   مافيا العقار.. بعد هدم مشاريع ” تغازوت باي ” أكبر عملية نصب بالمنصورية على مغاربة العالم  «»   وزارة التربية الوطنية: رمز الهوية البصرية الجديدة متاح للاستعمال دون قيد أو شرط عبر مسطحة مهنية  «»   عائد من الصين: الحمد لله سيدنا نقذنا من الهلاك والعطف ديالوا وصل للعالمية  «»   سطات..اختطاف و إعتداء على طفلة “زوهرية”  «»   عمان..هذه هي التحديات التي تنتظر السلطان هيثم مع انتهاء الحداد  «»   من عمق الجب ضحايا مافيا العقار بالمنصورية يستنجدون بالملك بعد أن قابلهم الغرق باليم الذي لا حدود له  «»