البيرو: حجز أزيد من 5 أطنان من مخدر الكوكايين كانت موجهة إلى أوربا
الرئيسية أخبار دولية البيرو: حجز أزيد من 5 أطنان من مخدر الكوكايين كانت موجهة إلى أوربا

البيرو: حجز أزيد من 5 أطنان من مخدر الكوكايين كانت موجهة إلى أوربا

كتب في 5 يونيو 2019 - 3:45 م

عبّر-وكالات 

 

تمكنت السلطات البيروفية، الأسبوع الماضي، من حجز أزيد من 5 أطنان من مخدر الكوكايين كانت موجهة إلى أوربا خلال عمليتين متزامنتين بكل من ليما وبيورا، واعتقال 29 شخصا ينتمون لمنظمتين إجراميتين، وفق ما ذكرته وزارة الداخلية في بيان.

 

 

وقال القائد العام للشرطة الوطنية البيروفية، الجنرال خوسي لويس لافايي،خلال عملية تقديم كمية المخدرات المحجوزة بمقر وزارة الداخلية، إن هاتين العمليتين تمتا بنجاح بفضل عمل استخباراتي انطلق منذ يناير الماضي.

 

 

وأضاف أن الموقوفين هم 25 مواطنا بيروفيا و 4 أجانب، كانوا يستخدمون شركة تجارية أجنبية تنشط بالبيرو والأرجنتين في تصدير العسل والموز للتغطية على الاتجار بالمخدرات.

 

 

ووفق القائد العام للشرطة، بينت التحقيقات أن هاتين المنظمتين الإجراميتين تقومان بتبييض الأموال المتحصلة من تجارة المخدرات في اقتناء عقارات وفنادق فخمة وعربات فارهة.

 

 

وأوضح لافايي أن تفكيك هاتين المنظمتين الإجراميتين تم بفضل تعاون مع الشرطة الأرجنتينية والإسبانية والإيطالية.

 

 

وتم خلال العمليتين أيضا حجز ست شاحنات وسيارات فارهة.

اترك هنا تعليقك على الموضوع

مشاركة
التالي
آخر الأخبار : مدرسة هندية تكافح الغش بصناديق على رؤوس الطلاب  «»   المكسيك..عمليات بحث مستميتة عن رجل سقط في حفرة مجاري  «»   الإدارة التقنية لكرة القدم تستغني عن خدمات بوميل و السلامي  «»   الجهات المسؤولة تقوم بإصلاح الحفرة التي احتفل شبان بعيد ميلادها شمال أكادير  «»   ملك تايلاند يجريد رفيقته من ألقابها لعدم ولائها  «»   أوعويشة: المغرب من بين أكثر البلدان مشاركة في برامج التعاون مع الاتحاد الأوروبي الخاصة بالتعليم العالي  «»   الدار البيضاء..مصرع شخص تحت عجلات الطرامواي  «»   مسؤول التواصل بالمجلس الأعلى للسلطة القضائية يكشف عن اهمية مؤتمر العدالة بمراكش  «»   رئيس المحكمة الدولية للوساطة والتحكيم يثمن الرسالة الملكية للمؤتمر الدولي للعدالة  «»   مقتل خمسيني بطعنات سكين على يد صديقه ببني ملال  «»