البيرو: حجز أزيد من 5 أطنان من مخدر الكوكايين كانت موجهة إلى أوربا
الرئيسية أخبار دولية البيرو: حجز أزيد من 5 أطنان من مخدر الكوكايين كانت موجهة إلى أوربا

البيرو: حجز أزيد من 5 أطنان من مخدر الكوكايين كانت موجهة إلى أوربا

كتب في 5 يونيو 2019 - 3:45 م

عبّر-وكالات 

 

تمكنت السلطات البيروفية، الأسبوع الماضي، من حجز أزيد من 5 أطنان من مخدر الكوكايين كانت موجهة إلى أوربا خلال عمليتين متزامنتين بكل من ليما وبيورا، واعتقال 29 شخصا ينتمون لمنظمتين إجراميتين، وفق ما ذكرته وزارة الداخلية في بيان.

 

 

وقال القائد العام للشرطة الوطنية البيروفية، الجنرال خوسي لويس لافايي،خلال عملية تقديم كمية المخدرات المحجوزة بمقر وزارة الداخلية، إن هاتين العمليتين تمتا بنجاح بفضل عمل استخباراتي انطلق منذ يناير الماضي.

 

 

وأضاف أن الموقوفين هم 25 مواطنا بيروفيا و 4 أجانب، كانوا يستخدمون شركة تجارية أجنبية تنشط بالبيرو والأرجنتين في تصدير العسل والموز للتغطية على الاتجار بالمخدرات.

 

 

ووفق القائد العام للشرطة، بينت التحقيقات أن هاتين المنظمتين الإجراميتين تقومان بتبييض الأموال المتحصلة من تجارة المخدرات في اقتناء عقارات وفنادق فخمة وعربات فارهة.

 

 

وأوضح لافايي أن تفكيك هاتين المنظمتين الإجراميتين تم بفضل تعاون مع الشرطة الأرجنتينية والإسبانية والإيطالية.

 

 

وتم خلال العمليتين أيضا حجز ست شاحنات وسيارات فارهة.

اترك هنا تعليقك على الموضوع

مشاركة
التالي
آخر الأخبار : خنيفرة.. نادي شباب أطلس خنيفرة لكرة المضرب حلم راودنا و الآن أصبح حقيقة و نطمح للإحترافية .  «»   المنتخب المغربي يفوز على ليبيا في بطولة أفريقيا للفوتسال بالعيون  «»   النقابات التعليمية تعلن عن خوض إضراب تضامني مع “أستاذ تارودانت” يومي 29 و 30 يناير  «»   الناظور..الظلام الدامس يسود شوارع “بوعرك” واستياء عارم لدى الساكنة  «»   تحذيرات دولية من فرض واقع جديد بعد إعلان صفقة القرن  «»   أكادير.. جديد قضية دعوى طلب عزل رئيس جماعة أيت ملول وأحد نوابه ومستشار  «»   الناظور: تنامي ظاهرة سرقة المنازل والسيارات بجماعة سلوان  «»   “القدس خط أحمر”.. تركيا: لن نسمح بشرعنة الاحتلال وبيع أرض فلسطين  «»   اندلاع حريق بسيارة قرب مقهى بخنيفرة  «»   بعد إعلان صفقة القرن.. ترامب ينشر خريطة دولة فلسطين المستقبلية  «»