البلطجية بميناء الصويرية القديمة تعيق عمل لجنة مراقبة الصيد البحري

البلطجية بميناء الصويرية

تابعنا على جووجل نيوز تابعنا على

23 يناير 2021 - 3:09 م

محمد أبو يحيى

 

بتاريخ 21 يناير 2021 ، وعلى اثر مهمة قامت بها لجنة تابعة للبحرية التجارية باسفي ، والتي تناقلت الى ميناء الصويرية القديمة ، من اجل مراقبة عمليات افراغ السمك ( الاخطبوط) ، وخصوصا وان المنطقة تشهد العديد من الممارسات المشبوهة والتي تضر بمصالح البلاد ، حيث تهيمن فئة معينة على خيرات البر والبحر بالمنطقة والتي تساهم في تفريخ جمعيات وتعاونيات تنشط في مجال الصيد البحري ، كما هو الشان لأحد روؤساء التعاونيات والمدعو “( ن, ل ) ، والذي هاجم اللجنة المذكورة واعاقها للقيام بمهامها طبقا للقانون ، بل ومن اجل ترهيب افراد اللجنة المذكورة، قاموا باختلاق واقعة حيث ارتمى احد الاشخاص ببلطجية التعاونيات المذكورة امام سيارة المصلحة، مدعيا انها قامت بالاصطدام به ، كل ذلك في اطار عملية مشبوهة وملغومة .

انها تصرفات فقط من اجل دفع التهم التي تلاحق افراد المجموعة، وعلى رأسهم رئيس التعاونية باهانة موظفين عموميين أثناء للقيام بمهامهم ، واعاقتهم عن هذه المهام مما يبين الفوضى والبلطجة التي تعرفها منطقة الصويرية القديمة حيث ذأبت فئة العمل خارج اطار القانون .

ومن هنا وفي ذات الموضوع ، لايسعنا الا ان نؤكد على انها تشتغل في اطار منظومة فاسدة ، تستقي قوتها من كبيرهم والذي علمهم السحر بل الفساد .

هذا ، وقد وصل الى علم الجريدة ، ان الموظفين بالبحرية التجارية، والذين تعرضوا للمضايقة والإهانة والتهدبد والسب والقذف والشتم بابشع العبارات والالفاظ ، وبعد اشعارهم للسيد المندوب الجهوي للصيد البحري بآسفي ، تقدموا بشكاية مساء الخميس 21 يناير 2021 ، الى السيد وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بآسفي، بهدف فتح تحقيق عميق شامل مع اتخاذ كل الإجراءات القانونية اللازمة .

للتذكير فقط ، فقد سبق للجريدة وان نددت اكثر من مرة بمجموعة من ا الذي سبب ذلممارسات التي تعرفها المنطقة ، والتي ذأب اصحابها سلوكها خارج اطار القانون .

اترك هنا تعليقك على الموضوع

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب