البرلمان الألماني يرفض مقترحين معاديين للوحدة الترابية للمغرب

بعد التطورات الأخيرة.. الخارجية الألمانية تستدعي السفيرة المغربية ببرلين بشكل عاجل

تابعنا على جووجل نيوز تابعنا على

2 أبريل 2021 - 8:30 ص

عبّر ـ وكالات

 

رفضت لجنة الشؤون الخارجية في البرلمان الألماني (البوندستاغ) الأسبوع الماضي مقترحين يدافعان عن جبهة البوليساريو، أحدهما قدمته مجموعة “دي لينك” اليسارية البرلمانية، والثاني قدمته مجموعة الخضر.

وطالب المقترح الأول بـ”تطبيق القانون الدولي على الصحراء التي يحتلها المغرب”، وكرر المفردات التي تستعملها الجزائر وجبهة البوليساريو، مع تركيزه على “الاستفتاء” في الصحراء، وتحدث أيضا عن “تدهور أوضاع حقوق الإنسان” في المنطقة، وفق موقع “يابلادي”.

أما المقترح الثاني، فيتحدث عن “الحاجة إلى فتح طريق سياسي نحو سلام دائم في الصحراء” والذي كرر بدوره مواقف البوليساريو والجزائر. ودعا هذا المقترح الحكومة الألمانية إلى تكثيف جهودها الدبلوماسية لتعزيز وقف إطلاق النار، بمشاركة شركائها الأوروبيين، لا سيما فرنسا، إضافة إلى الاتحاد الإفريقي والولايات المتحدة.

ويأتي تقديم المقترحين من قبل الخضر ودي لينك، في إطار الحملة التي تقودها الدوائر الموالية للجزائر والبوليساريو، في محاولة للضغط من داخل البرلمانات الأوروبية، وخصوص في ألمانيا، من أجل تعويض الخسائر التي لحقت بالانفصاليين على الأرض، وفي أروقة الأمم المتحدة، خلال الأشهر الأخيرة.

اترك هنا تعليقك على الموضوع

 
مشاركة فيسبوك تويتر واتساب