البرلمانية ريم شباط لأخنوش: اتقوا الله في فقراء الوطن ولا تنسى أن جمعك للمال لن يخلّدك في الدينا

سياسة كتب في 18 أبريل، 2022 - 23:44 تابعوا عبر علىAabbir DMCA.com Protection Status
ريم شباط

سرقت ريم شباط، نجلة الأمين العام السابق لحزب الاستقلال، حميد شباط، الأضواء خلال جلسة الأسئلة الشفهية الموجهة إلى رئيس الحكومة، عزيز أخنوش.

وانتقدت ريم شباط، النائبة البرلمانية عن حزب جبهة القوى الديموقراطية، أجوبة أخنوش على أسئلة فرق الأغلبية والمعارضة بمجلس النواب، اليوم الإثنين، معتبرة أنها لا تجيب على انتظارات الشعب المغربي ولا تفتح الآمال أمام الشباب العاطلين ولا تستجيب لمطالب المتعاقدين.

وتطرقت نجلة شباط لقضية غلاء الأسعار، محملة حكومة أخنوش المسؤولية لعدم تقديمها لحلولا آنية لمواجهة ارتفاع اسعار المحروقات والمواد الأساسية التي تلهب جيوب كل المواطنين المغاربة.

و دعت المتحدثة نفسها، رئيس الحكومة إلى تفعيل المادتين الثالثة والرابعة من قانون حرية الأسعار والمنافسة لتخفيف العبء على المغاربة من الزيادات المتتالية.

والمثير في مداخلة نجلة حميد شـباط، هو توجيهها لخطاب شديد اللهجة لأخنوش جاء فيه:”سيدي رئيس الحكومة، اتقوا الله في فقراء هذا الوطن”، قبل أن تختم بتذكيره بقوله الله تعالى في سورة الهمزة:”ويل لكل همزة لمزة، الذي جمع مالا و عدده، يحسب أن ماله أخلده، كلا لينبذن في الحطمة، وما أدراك ما الحطمة”.

زربي مراد ـ عبّر 

اترك هنا تعليقك على الموضوع