fbpx

البرازيل تتوج بكوبا أمريكا على حساب البيرو

البرازيل

تابعنا على جووجل نيوز تابعنا على

7 يوليو 2019 - 11:59 م

 

عبّر ـ متابعة

 

 

توج المنتخب البرازيلي بلقب بطولة “كوبا أمريكا” لدول أمريكا الجنوبية لكرة القدم مساء اليوم الأحد بعد فوزه على نظيره البيروفي في المباراة النهائية على ملعب ماراكانا بريو دي جانيرو بثلاثة أهداف مقابل هدف.

 

 

 

وسجل الهدف الأول للبرازيل اللاعب إيفرتون في الدقيقة ال 15 قبل أن يحتسب حكم المباراة ضربة جزاء لصالح المنتحب البيروفي حولها نجم بلانكيروخا، باولو غيريرو، إلى هدف في الدقيقة ال 43 معلنا بذلك عن تعديل النتيجة.

 

 

 

وبعد تسجيل هدف التعادل واصل البرازيليون البحث عن هدف التفوق وهو ما تأتى لهم عن طريق اللاعب غابرييل خيسوس في الوقت بدل الضائع، وهو الهدف الذي انتهى على إيقاعه الشوط الأول من المباراة.

 

 

 

ووظف مدربا المنتخبين في المباراة النهائية للبطولة القارية اللاعبين أنفسهم الذين خاضوا الدور نصف النهائي ضد الأرجنتين والشيلي على التوالي.

 

 

 

وقبل نهاية الشوط الثاني ترجم اللاعب البرازيلي ريشارليسون ركلة جزاء إلى هدف في الدقيقة 90 لتنتهي المباراة بفوز البرازيل بثلاثة أهداف مقابل هدف وإحرازها اللقب التاسع في تاريخها في هذه البطولة.

 

 

 

وبهذا الفوز تكون البرازيل، التي استضافت نسخة 2019 من كوبا أمريكا، قد أحرزت لقبها التاسع وحرمت البيرو، التي تلعب أول نهائي في البطولة القارية بعد 44 سنة، من إضافة لقب ثالث إلى خزانتها بعد لقبين حازتهما في 1939 و 1975.

 

 

 

يذكر أن البرازيل استضافت البطولة القارية سنوات 1919 و1922 و1949 و1989 ونجحت في كل مرة بالتتويج بلقبها.

 

 

 

 


شاهد ايضا:

تقرير حزين من بين سبورت بعد إقصاء المنتخب المغربي ضد البنين بركلات الترجيح

بكاء زياش.. مشهد مؤلم بعد إقصاء المنتخب أمام بنين

اترك هنا تعليقك على الموضوع

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )