البحرية الأمريكية تهدد بفصل أفرادها الرافضين للقاحات المضادة لـ “كوفيد19”

أخبار دولية كتب في 15 أكتوبر، 2021 - 14:00
أفراد

يسرى هتافي ـ عبّــر

أعلنت البحرية الأمريكية عزمها عن تسريح أفرادها الرافضين للقاح، وذلك بعد أن عبر عدد من أفرادها عن رفضهم لتلقي لقاحات “كوفيد 19“، والتي أصبحت إلزامية في صفوف الجيش الأمريكي في ظل تفشي الجائحة.

 

وحذرت البحرية الأمريكية في بيان صادر عن هيئتها من إعادة عناصرها للحياة المدنية في حال عدم قبولهم للتطعيم، بحيث تستعد البحرية إلى تسريح كل شخص رفض التلقيح وذلك في حالة عدم قيامه بتقديم طلب إعفاء أو الموافقة عليه، مبرزة أن اللقاحات المضادة لفيروس كورونا أضحت إلزامية على العسكريين.

وسجلت البحرية أن 98 في المائة في عناصرها داخل الخدمة والذين يبلغ عددهم 350 ألفا تلقوا اللقاح ولو بشكل جزئي، في حين أن حوالي 7 آلاف عنصر تحت خطر الفصل من الخدمة العسكرية نظرا لعدم تلقيهم للقاح.

والجدير بالذكر أن البحرية الأمريكية منحت لأفرادها النشيطين مهلة إلى غاية 28 نونبر كآخر أجل للتلقيح الكلي، وهو ما يعني أنه من المفروض أن يكونوا تلقوا آخر جرعة بحلول 14 نونبر على أبعد تقدير.

ويعود رفض تلقي اللقاح أو التردد في ذلك إلى السرعة التي تم بها تطوير اللقاحات والمخاوف من الآثار الطويلة المدى، فضلا عن حملات التشكيك والتضليل التي طالت اللقاحات وأثرت على نسبة التطعيم.

 

00

اترك هنا تعليقك على الموضوع