الرئيسية حوادث البحث عن مهاجرين سريين في البحر المتوسط بين المغرب وإسبانيا

البحث عن مهاجرين سريين في البحر المتوسط بين المغرب وإسبانيا

كتب في 19 يونيو 2019 - 7:50 ص
الهجرة

عبّر ـ وكالات

 

 

 

يجري البحث عن زورقين يقلان بالإجمال 111 مهاجرا إفريقيا، منذ الثلاثاء بين المغرب وإسبانيا، كما أعلن رجال إنقاذ إسبان.

 

 

وقال متحدث باسم الجهاز الإسباني للإنقاذ البحري “نواصل البحث عن زورقين يقل أحدهما 53 شخصا والآخر 58 وجميعهم من جنوب الصحراء”.

 

 

وأوضح أن حالة التأهب التي أطلقتها منظمة كاميناندو فرونتيراس (الحدود السائرة) غير الحكومية “قد أعلنت في الساعة 10.40 (8.40 ت غ من صباح الثلاثاء”.

 

 

وتشارك في عمليات البحث طائرة عسكرية إسبانية وزورق بحث وطائرة هليكوبتر ورجال إنقاذ إسبان وسفينة دورية للحرس المدني الإسباني وسفينة دورية للبحرية الملكية.

 

 

وقال المتحدث باسم رجال الإنقاذ إن “الصعوبة هي الطقس السيئ” في هذا الجزء من البحر المتوسط الذي يسمى بحر ألبوران.

 

 

وتؤكد الناشطة في كاميناندو فرونتيراس، هيلينا مالينو، التي تقول إنها تلقت تحذيرات من أسر المهاجرين، إن أربع نساء وطفلا واحدا موجودون على متن القارب الذي ينقل 53 شخصا.

 

 

ومنذ بداية السنة، وصل ما لا يقل عن 8056 مهاجرا عن طريق البحر إلى إسبانيا، على متن 286 زورقا، كما يفيد تقرير أصدرته في الثاني من يونيو وزارة الداخلية الإسبانية (أقل بنسبة 6.6% عن 2018 خلال الفترة نفسها).

 

 

وعبر كامل البحر المتوسط، لقي 543 مهاجرا مصرعهم أو اختفوا منذ يناير، منهم 166 لدى مرورهم على الطريق الغربي نحو إسبانيا، كما ذكر موقع المنظمة الدولية للهجرة على الإنترنت.

 

 

وفي كل أنحاء المتوسط، لقي 2299 مهاجرا حتفهم العام الماضي أثناء محاولتهم الوصول إلى القارة الأوروبية، في مقابل 3139 في 2017.

 

 


شاهد ايضا

فجر ودرار يؤديان أغنية باي باي بعد مغادرة حمد الله

القنيطرة.. محاولة انتحار فتاة

مشاركة
التالي
آخر الأخبار : “هيرو فاميلي” تقدر جهد عامل النظافة في بادرة سابقة من نوعها بمدينة أزيلال  «»   الاعتداءات الجسدية بمواقع التواصل الاجتماعي: مقاطع مصورة قديمة، وتوثق لأفعال زجرية ليس كلها جرائم  «»   تفاصيل مثيرة.. تورط شقيقة فنانة مغربية شهيرة في الدعارة ..  «»   الاتحاد المصري يُعين مدربا جديدا لمنتخب “الفراعنة”  «»   انطلاق عملية التسجيل في برنامج “تيسير” للدعم المادي للأسر  «»   سبيك يؤكد الإنخفاض الكبير في نسبة الإجرام بمدينة سلا  «»   مؤشرات الجريمة العنيفة التي لها ارتباط مباشر بالإحساس بالأمن لا تشكل سوى 8.9 بالمائة من المظهر العام للجريمة  «»   سبيك..الحموشي حرص على إرساء فلسفة تواصلية واسعة تربط المؤسسات الأمنية مع محيطها المجتمعي  «»   تطورات في قضية سارة..طليقها أجبرها على السهر مع خليجيين..!!  «»   سيدي بيبي..زوج يضبط زوجته أثناء ممارسة الرذيلة مع عشيقها  «»