الانتخابات الرئاسية بالجزائر .. قبول ملفات خمسة مرشحين
الرئيسية أخبار عربية الانتخابات الرئاسية بالجزائر .. قبول ملفات خمسة مرشحين

الانتخابات الرئاسية بالجزائر .. قبول ملفات خمسة مرشحين

كتب في 2 نوفمبر 2019 - 8:46 م
الانتخابات الرئاسية بالجزائر

 

 

 

عبّر ـ وكالات

 

كشفت السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات، اليوم السبت 02 نونبر، أنه تم قبول ملفات خمسة مرشحين للانتخابات الرئاسية المقررة يوم 12 دجنبر المقبل بالجزائر، من بين 23 ملفا تم إيداعها لدى السلطة.

 

 

وأوضح رئيس السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات، محمد شرفي، خلال ندوة صحفية، أن الامر يتعلق بكل من علي بن فليس وعبد المجيد تبون وعبد العزيز بلعيد وعز الدين ميهوبي وعبد القادر بن قرينة.

 

 

وأضاف أن عبد المجيد تبون هو من قدم أكبر عدد من التزكيات، والتي بلغت 124 ألف تزكية، تم قبول 104 آلاف منها، متبوعا بعلي بن فليس (81 ألف تزكية مقبولة)، ثم عبد العزيز بلعيد (85 ألفا)، فعبد القادر بن قرينة (83 ألفا)، و عز الدين ميهوبي (65 ألفا).

 

 

وأشار المصدر ذاته، إلى أن 143 شخصية وحزبا سياسيا كانوا قد سحبوا استمارات الترشح، غير أنه تم إيداع 23 ملفا فقط، عند انتهاء الآجال المحددة لهذا الغرض، في 26 أكتوبر. وكان عدد كبير من المرشحين المحتملين قد واجهوا صعوبات في عملية جمع تزكيات الناخبين.

 

 

شاهد ايضا

 

في سابقة من نوعها.. ولادة عجل بوجه بشري

شاهدوا كيف قاومت شابة لصا بفاس

اترك هنا تعليقك على الموضوع

التالي
آخر الأخبار : من هو “شكيب بنموسى” الذي عينه جلالة الملك رئيسا للجنة الخاصة بالنموذج التنموي  «»   قلة صيدليات الحراسة ليلا وعدم توفر الأدوية الكافية يُغضب ساكنة سطات  «»   مسلسل التعذيب مستمر بمخيمات تندوف ومطالب فورية بإطلاق المعتقلين  «»   مديرية الأرصاد تتوقع نزول أمطار رعدية غدا الأربعاء بعدد من مناطق المملكة  «»   ألمانيا تحبط مخطط ..والمشتبه به سوري”متطرف”  «»   اتخاذ العديد من الإجراءات لمواجهة آثار التساقطات الثلجية وموجة البرد  «»   سيدي بنور.. قاصر تُنجِب مولودة من شقيقها الشاب  «»   انقطاع خط الانترنت منذ يومين على سكان مراكش يخلف موجة من الغضب  «»   مكناس.. تفاصيل حجز أزيد من طن ونصف من “الحشيش”  «»   الملك يعزي رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة  «»