الانتخابات الجزئية بدائرة الدريوش .. الإستماع للفاضلي بعد هجوم على مكاتب التصويت ومحاولة إرشاء الناخبين

سياسة كتب في 4 أكتوبر، 2022 - 16:24 تابعوا عبر على Aabbir
محمد الفاضلي الدريوش

كشفت مصادر متطابقة، أن الانتخابات التشريعية الجزئية التي جرت مؤخرا بدائرة الدريوش تخللها خروقات غير معتادة، أعادت الى الأذهان طرق فوز الديكتارويين بمناصب المسؤولية..

حيث أكدت مصادرنا، أن ابن البرلماني المعلن عن فوزه والمنتمي لحزب الحركة الشعبية، الفاضلي، تهجم على أحد المكاتب الخاصة بالتصويت واقدم على ملئ الصندوق بأصوات لصالح والده.. وهو الحادث الذي دفع بالنيابة العامة أن أصدرت تعليماتها قصد فتح تحقيق في الموضوع، أفضى الى الاستماع للمهاجمين ومتابعة اثنين منهم في حالة اعتقال فيما تقرر متابعة ابن البرلماني واقيادي في الحركة الشعبية في حالة سراح.

علاقة بالموضوع، تم الاستماع للبرلماني الفائز رفقة مرشح الاتحاد الاشتراكي، في محاضر رسمية للإشتباه في محاولة إرشاء أحد أعضاء مكتب التصويت رقم 8 بالدائرة 13 بجماعة أمهاجر الواقعة تحت النفوذ الترابي لعمالة إقليم الدريوش، وهي الواقعة التي جرى توثيقها بالصوت والصورة من قبل المعني وتم تداولها على نطاق واسع .

هذا وقد علم لدى الجريدة أن تعليمات صدرت عن النيابة العامة للإستماع لصاحب التوثيق الذي يؤكد مساومته بمبلغ 2000 درهم للتلاعب بنتائج الإقتراع وإفساد العملية الإنتخابية لفائدة مرشح الحركة الشعبية وهو ماجاء على لسانه في محاضر الضابطة القضائية .

وفي الصدد أمرت النيابة العامة بوضع المعني رهن تدابير الحراسة النظرية يوم أول أمس الأحد في إنتظار عرضه عليها .

ومعلوم أن التوثيق المشار له قد خلق ضجة ونقاشات خصوصا وأن مرشح الحركة الشعبية كان خارج المنافسة حول المقعدين المعاد إنتخاب أعضائهما حسب إستطلاعات وتقارير إعلامية مواكبة للحدث.

هذا، ومن المرجح أن تكون الوقائع المسجلة والاحتلالات أساسا للطعن من قبل مرشحي حزب الأصالة والمعاصرة والاستقلال في نتيجة الانتخابات الجزئية بدائرة الدريوش.

كمال الكبداني ـ عبّر 

اترك هنا تعليقك على الموضوع