الانتخابات الإسرائيلية: حزبا "الليكود" و"أبيض أزرق" يحصلان على نفس عدد المقاعد
الرئيسية أخبار دولية الانتخابات الإسرائيلية: حزبا “الليكود” و”أبيض أزرق” يحصلان على نفس عدد المقاعد

الانتخابات الإسرائيلية: حزبا “الليكود” و”أبيض أزرق” يحصلان على نفس عدد المقاعد

كتب في 18 سبتمبر 2019 - 9:07 م
الانتخابات الاسرائيلية

عبّر ـ وكالات

 

 

أظهرت النتائج الأولية لفرز الأصوات في الانتخابات الإسرائيلية ، التي جرت أمس الثلاثاء ، حصول حزب “الليكود” برئاسة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، ومنافسه حزب “أزرق أبيض” برئاسة بيني غانتس رئيس الأركان الأسبق، على نفس عدد المقاعد.

 

 

وحصل حزب “الليكود” بعد فرز حوالي 92 في المائة من الأصوات ، حسبما صرحت به لجنة الانتخابات المركزية الإسرائيلية ، على 32 مقعدا ، وهي ذات المقاعد التي حصل عليها حزب “أزرق أبيض ” .

 

 

وحلت القائمة المشتركة وتضم 4 أحزاب عربية في المرتبة الثالثة بحصولها على 12 مقعدا ، فيما حصل حزب “إسرائيل بيتنا” بقيادة أفيغدور ليبرمان على 9 مقاعد.

 

 

وحصل حزب “شاس” على 9 مقاعد ، فيما حصل حزب “يهودوت هتوراه” على 8 مقاعد ، تلاه “اتحاد اليمين ” الذي حصل على 8 مقاعد ، فيما أحرز كل من تحالف “العمل – جيشر” و”المعسكر الديمقراطي”، على التوالي على 6 و 5 مقاعد.

 

 

وفي أول كلمة له بعد اغلاق صناديق الاقتراع في الانتخابات الاسرائيلية تجنب رئيس الوزراء الإسرائيلي ، بنيامين نتنياهو إعلان الفوز أو الإقرار بالهزيمة قائلا إنه “أنه لن يقبل أن تضم الحكومة الإسرائيلية المقبلة أحزابا عربية معادية للصهيونية”.

 

 



شاهد ايضا:

 

كلمات جد مؤثرة من الملك محمد السادس في حق الراحلة أمينة رشيد

التفاصيل الدقيقة… عن ‘القميص العربي’ للملك محمد السادس

اترك هنا تعليقك على الموضوع

التالي
آخر الأخبار : فاس : مطاردة هوليودية لشاحنة تهريب قادمة من الناظور  «»   زكرياء جواد مدير مستشفى عين السبع يكشف خصائصه المتعددة….  «»   جديد الدكتور التازي وحنان ضحية طليقها وأحمد ضحية التشرميل بالقنيطرة….الحصة الثانية بي لايزر.  «»   حكومة العثماني تنوه بالعفو الملكي على الريسوني وخطيبها  «»   سيارة مجهولة تدهس شرطيين وترسلهما إلى المستعجلات بأكادير  «»   فتح باب الترشيح لمنصب رئيس مجلس جهة طنجة – تطوان – الحسيمة  «»   سعداني يصفع “البوليزاريو” : الصّحراء مغربية ويتعيّن على الجزائر والمغرب فتح حدودهما  «»   العثور على عظام بابن مسيك يستنفر السلطات الأمنية بالبيضاء….  «»   مشاهير هوليود بطنجة لتصوير “الأرملة السوداء”  «»   الحكومة تصادق على مشروع المالية لسنة 2020  «»