الاستقلال يعلن تقديم مرشحه لرئاسة مجلس المستشارين.. وقيوح الأقرب لنيل ثقة الاستقلاليين

الأولى كتب في 3 أكتوبر، 2018 - 21:50 تابعوا عبر على Aabbir

 

عبّر ـ الرباط

أعلن حزب الاستقلال عزمه تقديم مرشح لرئاسة مجلس المستشارين، بعدما قررت اللجنة التنفيذية للحزب بالإجماع تقديم مرشح الحزب لرئاسة الغرفة الثانية بالبرلمان.

وفي الوقت الذي لم يكشف فيه الحزب عن اسم أو أسماء مرشحيه؛ كشف مصدر من داخل الحزب، لموقع القناة الثانية، أن هناك توجها ونية لدعم ترشح عبد الصمد قيوح، لهذا المنصب.

وفي السياق نفسه، يرتقب أن تعقد أحزاب الأغلبية اجتماعا، للكشف عن توجهات التحالف الحكومي، قبل انتخابات الغرفة الثانية، هذا وقد سبق لحزب الأصالة والمعاصرة أن أعلن عن ترشيحه أمينه العام ورئيس المجلس الحالي، حكيم بنشماش، من أجل ولاية ثانية.

وجاء قرار تقديم مرشح حزب الاستقلال، على أعقاب الاجتماع الأسبوعي للجنة التنفيذية، صباح اليوم الثلاثاء، وتطرق الاجتماع أيضا، حسب بلاغ للجنة، إلى تدارس مختلف الأوضاع التي تعرفها البلاد.

ودعت اللجنة الحكومة بالتسريع في معالجة الاختلالات الاجتماعية بما فيها التصدي لظاهرة الهجرة، وإطلاق إستراتيجية مندمجة للنهوض بالشباب، وبعث إشارات قوية لتوفير مناخ الثقة وزرع الأمل بالبلاد على المستويي الاجتماعي أو الاقتصادي.

وفي الشأن الداخلي للحزب، استعرضت اللجنة التنفيذية التحضيرات الجارية لعقد الدورة العادية الثانية للمجلس الوطني الذي سيعقد يوم 27 أكتوبر الجاري للتداول ومناقشة العرض السياسي الذي سيقدمه الأمين العام للحزب نزار بركة، كما سيتم تقديم ومناقشة مشروع النموذج التنموي الذي أعده الحزب، بالإضافة إلى انتخاب اللجنة المركزية للحزب.

وعلى مستوى التكوين والتأطير، صادقت اللجنة التنفيذية على مشروع إنشاء أكاديمية حزب الاستقلال والدراسات والأبحاث وعلى هياكلها والمهام والوظائف المنوطة بها.

اترك هنا تعليقك على الموضوع