الاستقلال :لا يمكن تمديد الحجر الصحي بعد 10 يونيو ونريد سيناريوهات أكثر دقة
الرئيسية سياسة الاستقلال :لا يمكن تمديد الحجر الصحي بعد 10 يونيو ونريد سيناريوهات أكثر دقة

الاستقلال :لا يمكن تمديد الحجر الصحي بعد 10 يونيو ونريد سيناريوهات أكثر دقة

كتب في 21 مايو 2020 - 5:36 م
الاستقلال

عبّر ـ الرباط

 

 

طالب لحسن حداد النائب البرلماني عن الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية الحكومة بتحديد المقاولات التي من المنتظر أن تستأنفها عملها بعد عيد الفطر.

 

 

 

وأضاف حداد يوم الأربعاء في جلسة مناقشة عرض رئيس الحكومة بمجلس النواب حول تدبير الحكومة لفترة الحجر الصحي بعد 20 ماي:”نتفهم أن قرار رفع الحجر ليس سهلا كما ننتظر رفع الحجر على الجهات التي لم تسجل فيها في الأيام الأخيرة اية حالة اصابة، كما كنا نعتقد أن الحجر سيمتد فقط لأسبوعين كاقصى تقدير بعد العيد لكن أنتم قلتم سيمتد إلى 10 يونيو ماكاين باس المغاربة سيلتزمون لكن ماذا بعد 10 يونيو لأنه لا يمكن أن نمدد الحجر بعد هذا التاريخ لأن سيكون صبر المواطنين بدأ ينفد “.

 

 

 

وتابع حداد :”مافيها باس نعطيو للمغاربة تصور مستقبلي على مدى 3 أشهر أو ستة أشهر أو أكثر لأننا خاصنا تصور وسيناريوهات وهذا دور الحكومة”.

 

 

 

وعرج حداد إلى ملف المغاربة العالقين، وقال في هذا الصدد:”إنها مأساة حقيقية كل الدول أعادت مواطنيها إلا نحن على الأقل يجب التواصل معهم وتحديد تاريخ لعودتهم لأن صمتكم بهذه الطريقة غير مقبول”.

اترك هنا تعليقك على الموضوع

-
التالي
آخر الأخبار : مراكش..جمعية أنوار للتنمية والتضامن تساهم في مواجهة جائحة كورونا  «»   عاجل.. العثور على جثة ثلاثيني يوم العيد بمراكش  «»   تارودانت.. أزمة عطش تلوح في الأفق بجماعة أيت ايعزة والمكتب الوطني للماء مطالب بالتدخل بشكل عاجل  «»   الناظور.. ساكنة حي شعبي يستقبلون رجال الأمن بالورود والزغاريد إحتفالا بالعيد  «»   الأطقم الطبية في الصفوف الأمامية لمواجهة فيروس كورونا يوم عيد الفطر والنمودج بالدار البيضاء  «»   سار.. انخفاض جديد وغير مسبوق في عدد الاصابات اليومية بكورونا في المغرب  «»   تدابير الحجر الصحي تطبع احتفالات المسلمين بعيد الفطر  «»   اقليم شفشاون يهتز على وقع انتحار شابين يوم العيد  «»   المديرية العامة للأمن الوطني تنفي الادعاءات التي تروج حول قيام فريق أمني بتفتيش منزل شخص يوجد رهن تدبير الحراسة النظرية دون موافقة خطية مسلمة من طرفه  «»   في زمن كورونا صناعة الجلباب التقليدي بأسفي يخرج من رحم معانات الصانع التقليدي  «»