الاستئناف يلغي قرار قاضي التحقيق بمتابعة المتورطين في قضية مون بيبي في حالة سراح
الرئيسية في الواجهة الاستئناف يلغي قرار قاضي التحقيق بمتابعة المتورطين في قضية مون بيبي في حالة سراح

الاستئناف يلغي قرار قاضي التحقيق بمتابعة المتورطين في قضية مون بيبي في حالة سراح

كتب في 15 أكتوبر 2019 - 10:00 ص
الاستئناف يلغي قرار قاضي التحقيق بمتابعة المتورطين في قضية مون بيبي في حالة سراح

 

 

 

مصطفى طه ــ عبِّر

 

علمت جريدة ” عبِّر.كوم”، من مصادر جد مطلعة، أن الغرفة الجنحية، بمحكمة الاستئناف بمدينة مراكش، قررت زوال أمس، إلغاء، قرار قاضي التحقيق بنفس المحكمة، الذي كان قد أصدره نهاية شهر شتنبر الأخير، والقاضي بمتابعة ثلاثة موقوفين، في حالة سراح، وذلك جراء تداعيات الحساب الوهمي “حمزة مون بيبي”، مقابل كفالة مالية، وسحب جوازات سفرهم، واغلاق الحدود في وجوههم، مع المراقبة القضائية، الى غاية الجلسة المقبلة.

 

 

قرار الإلغاء صدر، بناء على الطعن، الذي تقدمت به النيابة العامة، بالمحكمة المذكورة، التي اعتبرت الافراج عن المتهمين ومتابعتهم في حالة سراح، لا يتماشى مع خطورة الأفعال المنسوب إليهم، وذلك لعدم توفر ضمانات الحضور، بحكم أن المتهم الرئيسي، يشتغل كمراسل صحفي، بمقاولة إعلامية خاصة، وكذلك الشابة الملقبة ب”كلامور”، التي ليس لها عمل قار، بالإضافة الى مول الفراري، الذي يتاجر في الهواتف المحمولة، ووضعهم تحت المراقبة القضائية.

 

 

وقد سبق، أن احالت النيابة العامة، المتهمين سالفي الذكر، على قاضي التحقيق، الذي قرر متابعتهم في حالة سراح، مع أداءهم، كفالة مالية، بلغت 60.000 درهم ل”ع.س”، و 40.000 درهم ل”م.ض”، و 20.000 درهم ل”س.ن”، المعروفة بكلامور.
جدير بالذكر، أنه تم توقيف المتهمين الثلاثة، على خلفيات الأبحاث الأمنية، الجارية في شأن، السب والقدف، والتشهير، والابتزاز، والمس بالحياة الخاصة للأشخاص، على التواصل الاجتماعي، وذلك عبر خلق حسابات افتراضية وهمية، تحمل إسما مستعارا، يدعى “حمزة مون بيبي”، على “شناب شات” و “أنستغرام”، والتي قامت بحملات قوية ومسترسلة، ضد العديد من المشاهير، خاصة الفنانين منهم، وهي الحسابات، التي كانت أغلقت مطلع شتنبر الماضي، قبل أن تعود للظهور مجددا، أياما قليلة بعد ذلك.

 

 

 

شاهد ايضا:

بلاغ للديوان الملكي.. تعرض الملك محمد السادس لالتهاب رئوي حاد

 

الأمير مولاي الحسن يمثل جلالة الملك في جنازة الرئيس الفرنسي جاك شيراك

اترك هنا تعليقك على الموضوع

-
التالي
آخر الأخبار : تسجيل اصابة جديدة بفيروس كورونا بجهة العيون الساقية الحمراء  «»   استياء عارم من تدنيس النصب التذكاري للمرحوم عبد الرحمن اليوسفي  «»   علماء يحذرون من فيروس “خطير” قد يقضي على نصف العالم  «»   السعودية..المسجد النبوي يستقبل المصلين بعد أسابيع من الإغلاق  «»   الأطلسي: الملك محمد السادس فتح آفاقا جديدة للمغرب  «»   أمريكا..فرض حظر التجول في عدد من المدن مع انتشار الاحتجاجات العنيفة  «»   أسفي.. التحاليل المخبرية تستبعد 2453 حالة اشتبه في إصابتها بكورونا بالإقليم  «»   السنغال.. تسجيل 106 إصابات جديدة بفيروس “كوفيد-19”  «»   عاجل.. تسجيل 3 حالات اصابة جديدة فقط بفيروس كورونا بالمغرب  «»   شاهد آثار النيران التي اشعلها جني في منزل عائلة ليساسفة بالدار البيضاء..!!!  «»