الاختناق المروري بستي فاضمة يقض مضجع زوار المنطقة السياحية

إقتصاد و سياحة كتب في 14 أغسطس، 2023 - 13:50 تابعوا عبر على Aabbir
ستي فاضمة
عبّــر

تعيش منطقة “ستي فاضمة” بإقليم الحوز بجهة مراكش آسفي، خلال هذه الفترة من العطلة الصيفية، على وقع فوضى عارمة على مستوى حركة المرور؛ جراء توافد الكثير من الزوار عليها.

وذكر شهود عيان لموقع “عبّـر.كوم”، أن النقطة الأخيرة لوقوف للسيارات، تعرف خلال الفترة المسائية حالة من الفوضى بسبب الاختناق المروري، الشيء الذي يتسبب في عرقلة السير لوجود مدخل واحد وقلة مواقف السيارات من الجهة المقابلة للواد.

واشتكت المصادر ذاتها، من الانتظار لساعات من أجل التوجه إلى مدينة مراكش، بسبب توقف حركة السير بالمكان المذكور؛ الشيء الذي خلف تذمرا لدى زوار المنطقة الجبلية.

وعلى إثر فوضى المرور؛ يطالب الوافدون على المنطقة السياحية بتدخل السلطات الإقليمية ومصالح الدرك الملكي، من أجل تنظيم عملية السير والجولان بنقط التجمع، ووقف فوضى استغلال مواقف السيارات بشكل عشوائي، خصوصا من الجهة المطلة على الواد الذي يعد قبلة للاستجمام.

ومع ارتفاع درجات الحرارة؛ أصبحت “ستي فاضمة” وجهة العديد من ساكنة المدينة الحمراء وسكان المدن التي تشهد حرارة مرتفعة، وكذا الأجانب؛ وذلك من أجل قضاء فترة استجمام والتنزه بين أحضان الطبيعة بالمنطقة الجبلية.

غزلان الدحماني – عبّــر

 

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع