الاحتجاز والابتزاز الجنسي والسرقة بالعنف تجر 11 شخصا للتوقيف بمكناس
الرئيسية حوادث الاحتجاز والابتزاز الجنسي والسرقة بالعنف تجر 11 شخصا للتوقيف بمكناس

الاحتجاز والابتزاز الجنسي والسرقة بالعنف تجر 11 شخصا للتوقيف بمكناس

كتب في 22 سبتمبر 2019 - 10:15 ص
الاحتجاز

عبّــر ـ و.م.ع

 

 

تمكنت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة مكناس بتنسيق مع نظيرتها بمدينة فاس، زوال أمس السبت، من توقيف أحد عشر شخصا، من بينهم ثمانية سيدات، وذلك للاشتباه في ارتباطهم بشبكة إجرامية تنشط في الاحتجاز والابتزاز الجنسي والسرقة بالعنف.

 

 

وأوضحت المديرية العامة للأمن الوطني في بلاغ، أنه جرى توقيف المشتبه فيهم بكل من مدينة مكناس وفاس، كما أوضحت إجراءات التنقيط بقاعدة البيانات الخاصة بالأشخاص المبحوث عنهم أن من بين المشتبه فيهم من يشكل موضوع مذكرات بحث على الصعيد الوطني في قضايا تتعلق بالنصب والاعتداءات الجسدية.

 

 

وأضاف البلاغ أنه يتحدد الأسلوب الإجرامي المعتمد من طرف أفراد هذه الشبكة الإجرامية في استدراج الضحايا من طرف واحدة من المشتبه فيهن، بدعوى ممارسة الفساد، قبل أن تتم مداهمة الشقة من طرف باقي المشتبه فيهم واحتجاز الضحية وتصويره في وضعيات مخلة بالحياء وتعريضه للابتزاز في مبالغ مالية مهمة.

 

 

وتابع المصدر ذاته، أن عمليات التفتيش المنجزة في إطار هذه القضية مكنت من حجز أشرطة وتسجيلات توثق لعمليات إجرامية تم ارتكابها وفق نفس الأسلوب، والتي جرى تنفيذها بكل من مدن فاس ومكناس والدار البيضاء.

 

 

وقد تم ، حسب البلاغ، فتح بحث قضائي مع المشتبه فيهم الموقوفين تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد الأفعال الإجرامية المنسوبة إليهم، والكشف عن درجة تورط كل واحد منهم في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

 



شاهد ايضا:

 

كلمات جد مؤثرة من الملك محمد السادس في حق الراحلة أمينة رشيد

التفاصيل الدقيقة… عن ‘القميص العربي’ للملك محمد السادس

اترك هنا تعليقك على الموضوع

-
التالي
آخر الأخبار : لحظة وصول جثمان الراحل عبد الرحمان اليوسفي الى المقبرة..  «»   اليوسفي.. هذا ما قاله عن علاقته بالملكين :الراحل الحسن الثاني وجلالة الملك محمد السادس  «»   كلية اللغات والفنون في أيت ملول تطلق “بودكاست الأدب المغربي” السمعية  «»   العثماني ينعي رحيل عبد الرحمان اليوسفي  «»   روما..خبير إيطالي يبرز الدور “الاستراتيجي” للمملكة المغربية في إفريقيا  «»   شفاء 28 حالة من فيروس كورونا المستجد  «»   جمعية أنوار للتنمية والتضامن تساهم في مواجهة جائحة كورونا بضواحي مراكش  «»   جمعية أهل الثقافة والفن تنظم الدورة 6 للمهرجان الوطني للمجموعات الغيوانية الشبابية في زمن كورونا  «»   عاجل.. تسجيل حالات اصابة جديدة بفيروس كورونا بالمملكة  «»   ترامب يوقع أمرا تنفيذيا يحد من الحماية التي تتمتع بها شبكات التواصل الاجتماعي  «»