الاتحاد العالمي للسادة الاشراف يثمن الاعتراف الأمريكي الرسمي بالسيادة التامة للمغرب على صحرائه

نشر في 6 يناير، 2021

تابعنا على جووجل نيوز تابعنا على

5 يناير 2021 - 7:04 م

عبّر

 

اشاد الدكتور طارق مقلد نائب رئيس الاتحاد العالمي للسادة الاشراف في جمهورية مصر العربية بالإعلان التاريخي للولايات المتحدة الأمريكية بالاعتراف الرسمي بالسيادة التامة والكاملة للمملكة المغربية على صحرائها.

وأضاف في حوار صحفي أجره معه الزميل الصحفي عادل العربي عن مؤسسة محيط ميديا بريس ، أن “هذا الاعتراف يشكل تتويجا للمجهودات الدبلوماسية المغربية الكبيرة التي انتهجتها ، تحت القيادة الحكيمة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس حفظه الله ، ويأتي “امتدادا لدعم الولايات المتحدة الأمريكية للمبادرة المغربية للحكم الذاتي التي وصفتها بأنها حل واقعي وجاد وذو مصداقية لقضية الصحراء المغربية.”


وقال الدكتور طارق في هذا الصدد “ليس هناك أدنى شك في أن الصحراء مغربية، وهذا الاعتراف من قبل الولايات المتحدة جاء ليكرس حقوق المغرب “.

وعلاوة على ذلك، أوضح الدكتور طارق أن قرار الولايات المتحدة بفتح قنصلية لها قريبا في مدينة الداخلة بالصحراء المغربية، تقوم بمهام اقتصادية بالأساس، هو امتداد منطقي لهذا الاعتراف الأمريكي ولمسلسل المفاوضات تحت رعاية الأمم المتحدة.

وإعتبر أن هذا القرار من شأنه أن يعزز التنمية الاقتصادية والاجتماعية ليس فقط في الأقاليم الجنوبية للمملكة، وإنما أيضا في عموم المنطقة المغاربية. والدول الافريقية الشقيقة .

وياتي “بعد التدخل الحاسم والناجع، للقوات المسلحة الملكية، بمنطقة الكركرات المغربية ، من أجل حفظ الأمن والاستقرار، بهذا الجزء من التراب المغربي، ولضمان حرية تنقل الأشخاص والبضائع، مع الدول الإفريقية الشقيقة”.

وللاشارة فقد أطلقت مؤسسة محيط ميديا بريس التابعة للزميل الصحفي عادل العربي حملة إعلامية دولية تحت شعار” الوطن أولا ” قصد التعريف بقضيتنا الأولى الصحراء المغربية.

اترك هنا تعليقك على الموضوع

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب