الاتحاد الإفريقي يعقد اجتماعا طارئا حول وباء "كورونا" |
الرئيسية سياسة الاتحاد الإفريقي يعقد اجتماعا طارئا حول وباء “كورونا”

الاتحاد الإفريقي يعقد اجتماعا طارئا حول وباء “كورونا”

كتب في 22 فبراير 2020 - 4:07 م
تقديم تقرير الملك

عبّر ـ متابعة

 

 

 

ينعقد اليوم السبت 22 فبراير بالاتحاد الإفريقي بأديس أبابا، اجتماع وزاري طارئ حول وباء فيروس كورونا المستجد، بمشاركة المغرب.

 

ويمثل المغرب في هذا الاجتماع الطارئ وزير الصحة خالد آيت الطالب الذي يقود الوفد المغربي المكون على الخصوص من السفير الممثل الدائم للمملكة لدى الاتحاد الإفريقي واللجنة الاقتصادية لإفريقيا محمد عروشي ومدير مديرية علم الأوبئة ومكافحة الأمراض بوزارة الصحة محمد اليوبي.

 

وينكب مسؤولو الصحة العمومية على بحث التطورات الأخيرة لوضعية هذا الوباء والوسائل الكفيلة بالتصدي لانتشار هذا المرض بإفريقيا.

 

ويتمثل الهدف الرئيسي من هذا الاجتماع الوزاري الطارئ في دراسة التدابير الرامية إلى تعزيز الإعداد والتصدي لهذا الوباء من طرف الدول الأعضاء؛ وفق ما أكد رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي موسى فاكي محمد  الذي افتتح أشغال هذا الاجتماع.

 

وذكر السيد فاكي محمد، في هذا الصدد، بالجهود المبذولة من طرف المركز الإفريقي لمكافحة الأمراض والوقاية منها منذ الإعلان عن وباء فيروس كورونا المستجد.

اترك هنا تعليقك على الموضوع

التالي
آخر الأخبار : عاجل..إرتفاع عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا والحصيلة 960  «»   بريطانيا..إحراق أبراج اتصال بعد أن ربط البعض بينها و بين بتفشي كورونا  «»   جلالة الملك يعفو على الاف السجناء  «»   إسبانيا تقترب من تجاوز الذروة بعد انخفاض حالات الوفاة بسبب كورونا  «»   برلماني فرنسي من أصل مغربي يقاضي طبيبين بشأن العنصرية ضد الأفارقة  «»   برنامج مفتاح الفرج عن حب المرأة لرجل فقط من أجل ماله  «»   إنقاذ 21 مرشحا للهجرة السرية وانتشال جثتي امرأتين بالساحل البحري لطانطان  «»   هكذا اصبحت مدينة فاس شبه خالية كلشي خايف على راسوا وملتزمين  «»   وزارة الصحة: 15 بالمئة من مصابي كورونا لم تظهر عليهم أعراض المرض  «»   دعوات إلى الإسراع في توظيف الأطباء والممرضين العاطلين للقضاء على كورونا  «»