الاتحاد الأوروبى يعلن غدا لائحة دول آمنة من كورونا لفتح الحدود

الاتحاد الاوروبي

تابعنا على جووجل نيوز تابعنا على

29 يونيو 2020 - 4:09 م

عبّر ـ وكالات

 

أعلن جوسيب بوريل وزير الخارجية الإسباني، أن الاتحاد الأوروبي سيكشف غدا الثلاثاء عن لائحة الدول التى يعتبرها “آمنة” من فيروس كورونا لفتح الحدود معها.

وفيما اقترح سفراء الإتحاد الأوروبي ودول شنجن، قائمة تحوي 15 دولة ممن يسمح مستوى عدوى كوفيد-19 فيها بأن تُعتبر “آمنة”، ما سيسمح للمقيمين فيها بدخول أوروبا في يوليو.

القائمة المقترحة تضمنت 14 دولة (الجزائر، أستراليا، كندا، جورجيا، اليابان، الجبل الأسود، المغرب، نيوزيلندا، رواندا، صربيا، كوريا الجنوبية، تايلندا، تونس، الأوروجواي) علاوة على الصين، وتستثني الولايات المتحدة ، بشرط المعاملة بالمثل، أي أن تسمح بدخول المسافرين القادمين من الاتحاد الأوروبي، كما يسمح المقترح أيضا بدخول المسافرين القادمين من أندورا وموناكو والفاتيكان وسان مارينو، ولا تشمل القائمة الولايات المتحدة، الدولة الأكثر تضرراً من فيروس كورونا المستجد وكذلك البرازيل وروسيا.

ويشار إلى ان المقترح الأوروبي وضع عدة معايير لاختيار هذه القائمة المقدمة، أبرزها تسجيل معدل إصابات جديدة بكوفيد-19 ما يقل عن 16 لكل مئة ألف نسمة وهو المعدل الأوروبي طوال أسبوعين، وكذلك وجود نزعة استقرار أو تراجع لعدد الإصابات الجديدة، مع ذلك، شككت عدة دول أعضاء في مصداقية المعطيات الوبائية التي توفرها الدول خارج الاتحاد الأوروبي، والتدابير المتخذة لمكافحة الجائحة، ومن بينها الفحوص، وبخاصة الصين.

اترك هنا تعليقك على الموضوع

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب