الرئيسية أخبار عربية الاتحاد الأفريقي يرفع الحظر عن السودان

الاتحاد الأفريقي يرفع الحظر عن السودان

كتب في 6 سبتمبر 2019 - 11:59 م
القاهرة..المغرب يشارك في المنتدى الإفريقي الخامس للهجرة

عبّر-وكالات 

 

أعلن الاتحاد الأفريقي، الجمعة، رفع تعليق مشاركة السودان في أنشطته وذلك بعد يوم من إعلان تشكيلة الحكومة المدنية السودانية بقيادة رئيس الوزراء عبد الله حمدوك.

 

 

وقال مجلس السلم والأمن التابع للاتحاد الأفريقي إنه قد تقرر اليوم وفي جلسة المجلس رقم 875 رفع تعليق مشاركة السودان في أنشطة الاتحاد الافريقي.

 

 

وأشار مجلس السلم والأمن الأفريقي أن هذا القرار يأتي بعد أن شكلت في البلاد حكومة مدنية أصبحت تقود البلاد. وفقا لوكالة السودان للأنباء.

 

 

وأكد المجلس التزامه بدعم جهود السودان في الإعمار والجهود الرامية لاستقطاب الدعم الدولي.

 

وكان الاتحاد الأفريقي قد علق في يونيو الماضي عضوية السودان في جميع أنشتطه إلى حين تسليم السلطة للمدنيين.

 

 

وفي الخرطوم، رحبت وزارة الخارجية السودانية باسم حكومة وشعب السودان بقرار مجلس السلم والأمن الأفريقي برفع تعليق عضوية السودان من الاتحاد الأفريقي ورفع تجميد أنشطته فيه بناء على قراره السابق في 27 يونيو.

مشاركة
التالي
آخر الأخبار : سيناريو فاجعة الصخيرات يتكرر..انتحار قاتل زوجته بطنجة  «»   الحسيمة: عملا بالتوجيهات الملكية السامية إقبال كبير على معهد التكوين في شعبتي الميكانيك وقيادة المراكب  «»   نادي الوداد يفوز بثنائية ويضع قدما في دور المجموعات بدوري الابطال  «»   أكادير.. فرقة الدراجين توقف جانح حاول تعريض سائق سيارة أجرة للسرقة  «»   التشكيلة الرسمية لرجاء ضد النصر الليبي  «»   البث المباشر لمباراة الوداد الرياضي ونواذيبو الموريتاني  «»   إيقاف لصين فوف سطح منزل بتيزنيت بعد محاصرتهما من طرف مواطنين  «»   المغرب يدعو بجدة إلى التحرك الفوري لوقف انتهاكات إسرائيل للحقوق الفلسطينية المشروعة  «»   مسجد السنة بالرباط بدون مراحيض لأزيد من 6 أشهر  «»   العثور على وثائق سرية عسكرية عند أحد “بائعي الزريعة” بالبيضاء  «»