الاتحاد الأفريقي يرفع الحظر عن السودان
الرئيسية أخبار عربية الاتحاد الأفريقي يرفع الحظر عن السودان

الاتحاد الأفريقي يرفع الحظر عن السودان

كتب في 6 سبتمبر 2019 - 11:59 م
تقديم تقرير الملك

عبّر-وكالات 

 

أعلن الاتحاد الأفريقي، الجمعة، رفع تعليق مشاركة السودان في أنشطته وذلك بعد يوم من إعلان تشكيلة الحكومة المدنية السودانية بقيادة رئيس الوزراء عبد الله حمدوك.

 

 

وقال مجلس السلم والأمن التابع للاتحاد الأفريقي إنه قد تقرر اليوم وفي جلسة المجلس رقم 875 رفع تعليق مشاركة السودان في أنشطة الاتحاد الافريقي.

 

 

وأشار مجلس السلم والأمن الأفريقي أن هذا القرار يأتي بعد أن شكلت في البلاد حكومة مدنية أصبحت تقود البلاد. وفقا لوكالة السودان للأنباء.

 

 

وأكد المجلس التزامه بدعم جهود السودان في الإعمار والجهود الرامية لاستقطاب الدعم الدولي.

 

وكان الاتحاد الأفريقي قد علق في يونيو الماضي عضوية السودان في جميع أنشتطه إلى حين تسليم السلطة للمدنيين.

 

 

وفي الخرطوم، رحبت وزارة الخارجية السودانية باسم حكومة وشعب السودان بقرار مجلس السلم والأمن الأفريقي برفع تعليق عضوية السودان من الاتحاد الأفريقي ورفع تجميد أنشطته فيه بناء على قراره السابق في 27 يونيو.

اترك هنا تعليقك على الموضوع

مشاركة
التالي
آخر الأخبار : مجموعة درب السلطان المساندة لفريق الرجاء الرياضي تعلن مغادرتها للمدرجات  «»   مغربي يحاول تهريب بندقية باستعمال الطلاسم والتمائم بالناظور  «»   مدير الأوبئة و محاربة الأمراض يتحدث عن مخطط الوزارة للتصدي للفيروس المستجد وعن مخاطره  «»   الأميرة للا خديجة تطفئ شمعتها الثالثة عشرة  «»   حقيقة حساب مون بيبي و مفاجأت تنشر لأول مرة  «»   آخر التطورات بشأن فيروس كورونا المستجد في أوروبا  «»   طنجة.. شرطة الميناء تحبط عملية لتهريب كمية مهمة من المخدرات  «»   أمن بني مكادة يوقف مبحوثا عنه بتهم تتعلق بالسرقة  «»   حريق يلهب شقة بإقامة النرجس شارع إمنزولا …بالبيضاء  «»   الناظور.. مدير الخزانة الحسنية بالقصر الملكي يحاضر في “علم المخطوط الكوديكولوجي”  «»