الإنتربول يعتقل مشتبها به رئيسيا في هجمات سريلانكا الدامية
الرئيسية أخبار دولية الإنتربول يعتقل مشتبها به رئيسيا في هجمات سريلانكا الدامية

الإنتربول يعتقل مشتبها به رئيسيا في هجمات سريلانكا الدامية

كتب في 14 يونيو 2019 - 10:00 م

أعلنت الشرطة الدولية (إنتربول)، الجمعة، اعتقال وتسليم أحد المسؤولين عن التفجيرات الدامية التي شهدتها سريلانكا في شهر أبريل الماضي.

 

 

وأكدت المنظمة في بيان القبض على أحمد ملهان حياتو محمد، وهو سريلانكي يبلغ من العمر 29 عامًا، مع 4 مشتبه بهم آخرين في الشرق الأوسط في بلد لم تحدده، عقب نشر الإنتربول “إشعارًا أحمر” بتوقيفهم.

 

 

وقدمت الشرطة ملهان على أنه “مسؤول كبير” في جماعة التوحيد الإرهابية التي يشتبه أنها مسؤولة عن اعتداءات 21 أبريل التي أسفرت عن 258 قتيلا.

 

 

وكان انتحاريون فجروا آنذاك أنفسهم في فنادق فخمة وكنائس خلال عيد الفصح.

 

 

وتبنى تنظيم داعش هذه الهجمات التي نفذها سريلانكيون.

 

 

وقال الأمين العام لمنظمة الإنتربول يورغن ستوك في البيان إن “توقيف وتسليم أحد المشتبه بهم الرئيسيين في هذه التفجيرات في سريلانكا يشكل مرحلة مهمة في التحقيق”.

 

 

وبعد الاعتداءات نشر الإنتربول، مقره في ليون (وسط شرق فرنسا)، فريقا لمساعدة السلطات المحلية. وبقي الفريق الذي ضم خبراء في مكافحة الإرهاب وفي المتفجرات والتعرف على جثث الضحايا، في البلاد حتى 22 مايو.

.

اترك هنا تعليقك على الموضوع

التالي
آخر الأخبار : موظفون في قطاع الصحة بمراكش ينددون بأوضعهم المزرية  «»   أنباء عن تعيين “جولي إزابيل بيشوب” مبعوثة الأمم المتحدة في ملف الصحراء خلفا ل”كوهلر”  «»   على غرار مول الكاسكيطة..أخنوش يحرق أوراقه مع المغاربة  «»   تارودانت.. هجومات الرعاة الرحل تخرج ساكنة قيادة أيت عبد الله للإحتجاج  «»   رئيس الشرطة القضائية بتاوريرت يستعمل مسدسه لإنقاذ عناصره من متهم خطير  «»   «الصديق الندل»..فتح له بيته ثم ضبطه على سريره مع زوجته  «»   منير الجعواني يفجرها بعد الفوز ضد الإتحاد البيضاوي  «»   عصام الراقي بعد فوزه في مقابلة طاس يعد جمهور فاس بالبلوغ الى القسم الوطني الأول  «»   جماهير المغرب الفاسي تعبر عن فرحتها بعد الفوز على الإتحاد البيضاوي…  «»   حقوقي من الجالية بوجه مكشوف يقصف عزيز أخنوش بعد خطابه بميلانو ويوجه رسالة الى العنصر والشگر  «»