الإنتربول يعتقل مشتبها به رئيسيا في هجمات سريلانكا الدامية
الرئيسية أخبار دولية الإنتربول يعتقل مشتبها به رئيسيا في هجمات سريلانكا الدامية

الإنتربول يعتقل مشتبها به رئيسيا في هجمات سريلانكا الدامية

كتب في 14 يونيو 2019 - 10:00 م

أعلنت الشرطة الدولية (إنتربول)، الجمعة، اعتقال وتسليم أحد المسؤولين عن التفجيرات الدامية التي شهدتها سريلانكا في شهر أبريل الماضي.

 

 

وأكدت المنظمة في بيان القبض على أحمد ملهان حياتو محمد، وهو سريلانكي يبلغ من العمر 29 عامًا، مع 4 مشتبه بهم آخرين في الشرق الأوسط في بلد لم تحدده، عقب نشر الإنتربول “إشعارًا أحمر” بتوقيفهم.

 

 

وقدمت الشرطة ملهان على أنه “مسؤول كبير” في جماعة التوحيد الإرهابية التي يشتبه أنها مسؤولة عن اعتداءات 21 أبريل التي أسفرت عن 258 قتيلا.

 

 

وكان انتحاريون فجروا آنذاك أنفسهم في فنادق فخمة وكنائس خلال عيد الفصح.

 

 

وتبنى تنظيم داعش هذه الهجمات التي نفذها سريلانكيون.

 

 

وقال الأمين العام لمنظمة الإنتربول يورغن ستوك في البيان إن “توقيف وتسليم أحد المشتبه بهم الرئيسيين في هذه التفجيرات في سريلانكا يشكل مرحلة مهمة في التحقيق”.

 

 

وبعد الاعتداءات نشر الإنتربول، مقره في ليون (وسط شرق فرنسا)، فريقا لمساعدة السلطات المحلية. وبقي الفريق الذي ضم خبراء في مكافحة الإرهاب وفي المتفجرات والتعرف على جثث الضحايا، في البلاد حتى 22 مايو.

.

اترك هنا تعليقك على الموضوع

التالي
آخر الأخبار : البيضاء تحتضن معرضا للصناعات الغذائية والضيافة  «»   الخارجية الأمريكية تنفي تطرق بومبيو لملف التطبيع مع اسرائيل مع المسؤولين المغاربة  «»   النقيب بن عمرو يعتبر المادة 9 مسا باستقلالية القضاء  «»   أمير المؤمنين يترأس حفلا دينيا بمناسبة الذكرى الواحدة والعشرين لوفاة المغفور له الملك الحسن الثاني  «»   جماعة المحمدية..بسبب الغياب المتكرر مجلس ايمان صبير يتجه نحو إقالة مستشارين من حزب المصباح  «»   إعادة تهيئة الحديقة العمومية “المسيرة” بمدينة مديونة  «»   حظر التجوال بـ”الرباط سانتر” ومنع الوفوذ له وتسوية الأوضاع متواصلة  «»   وفاة مدير ديوان الملك الراحل الحسن الثاني  «»   فتح تحقيق في دوافع إقدام سائق “طاكسي” على قتل زميله بالرباط  «»   وكالة الانباء الفرنسية و الارتزاق السياسي  «»