الإمارات تعلن عن إصابتين جديدتين بفيروس "كورونا" الجديد | أخبار عربية
الرئيسية 24/24 الإمارات تعلن عن إصابتين جديدتين بفيروس “كورونا” الجديد

الإمارات تعلن عن إصابتين جديدتين بفيروس “كورونا” الجديد

كتب في 22 فبراير 2020 - 5:36 ص
أول صور مجهرية تفصيلية لفايروس كورونا

 

عبّر ـ وكالات

 

أعلنت وزارة الصحة ووقاية المجتمع الاماراتية الجمعة تشخيص حالتين جديدتين مصابتين بمرض فيروس كورونا الجديد ” المعروف باسم “كوفيد 19″.

 

 

وأوضحت الوزارة ان الحالتين ل”مخالطين للحالة التي تعود للمواطن الصيني التي تم الإعلان عنها مؤخرا” و تعودان لشخصين أحدهما من الجنسية الفلبينية و عمره 34 عاما و الآخر من بنغلاديش و يبلغ من العمر 39 عاما و “حالتهما الصحية مستقرة”.

 

 

و أكدت أنها تقوم بفحص جميع المخالطين للحالات المكتشفة ل”ضمان عدم سريان و تفشي المرض وضمانا لسلامة المجتمع”.

 

 

وأشارت الوزارة الى انه بالاعلان عن حالتي اليوم يكون عدد الحالات المكتشفة في الامارات قد وصل 11 حالة تم شفاء 3 منها .

 

 

و أكدت أنها تتخذ “الإجراءات اللازمة كافة بما فيها التقصي وفحص المخالطين ومتابعتهم في إطار إجراءاتها الاحترازية بالتعاون مع الجهات الصحية” بالبلاد . يذكر بأن الفيروس الغامض الذي اكتشف لأول مرة في مدينة ووهان الصيينة في أواخر دجنبر الماضي ، أودى حتى الآن بحياة ازيد من 2000 شخص وأصاب ازيد من 70 ألف آخرين على مستوى 31 منطقة بوسط الصين.

اترك هنا تعليقك على الموضوع

مشاركة
التالي
آخر الأخبار : عاجل..إرتفاع عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا والحصيلة 960  «»   بريطانيا..إحراق أبراج اتصال بعد أن ربط البعض بينها و بين بتفشي كورونا  «»   جلالة الملك يعفو على الاف السجناء  «»   إسبانيا تقترب من تجاوز الذروة بعد انخفاض حالات الوفاة بسبب كورونا  «»   برلماني فرنسي من أصل مغربي يقاضي طبيبين بشأن العنصرية ضد الأفارقة  «»   برنامج مفتاح الفرج عن حب المرأة لرجل فقط من أجل ماله  «»   إنقاذ 21 مرشحا للهجرة السرية وانتشال جثتي امرأتين بالساحل البحري لطانطان  «»   هكذا اصبحت مدينة فاس شبه خالية كلشي خايف على راسوا وملتزمين  «»   وزارة الصحة: 15 بالمئة من مصابي كورونا لم تظهر عليهم أعراض المرض  «»   دعوات إلى الإسراع في توظيف الأطباء والممرضين العاطلين للقضاء على كورونا  «»