الإفراج عن برلماني الناظور محمد أبرشان بكفالة 25 مليون.. والمفاجأة في التهم وكفالات البقية..!!

سياسة كتب في 6 مايو، 2022 - 16:53 تابعوا عبر علىAabbir DMCA.com Protection Status
محمد أبرشان

قرر قاضي التحقيق، بمحكمة جرائم الأموال بفاس، الإفراج عن محمد أبرشان البرلماني عن حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، وابنه الذي كان يرأس مجلس إيعزانن بإقليم الناظور، بالإضافة إلى أعضاء وموظفين آخرين في المجلس نفسه.

ووفق المعطيات التي تحصلت عليها “ناظورسيتي”، فقد قرر قاضي التحقيق، متابعة أبرشان ومن معه في حالة سراح، بعد أدائهم لكفالة مالية تتراوح ما بين 6 و 25 مليون سنتيم للواحد.

وهكذا، فقد أدى محمد أبرشان الرئيس الحالي لجماعة إيعزانن والعضو بمجلس النواب، كفالة مالية قدرها 25 مليون سنتيم، ونجله 15 مليون سنتيم.
وأدى باقي المتابعين في ملف الفساد الإداري والمالي بجماعة إيعزانن، ضمنهم موظفون وأعضاء في المجلس الجماعي السابق، كفالة تراوحت ما بين 6 و 8 مليون سنتيم.

وأكد مصدر موثوق، أن الوكيل العام للملك لدى محكمة جرائم الأموال باستئنافية فاس، استأنف قرار قاضي التحقيق، بعدما طالب في ملتمسه متابعة هذه المجموعة من المنتخبين والموظفين في حالة اعتقال بناء على التهم الموجهة إليهم في تقارير مفتشية وزارة الداخلية.

وكان الوكيل العام، طالب أمس الخميس، بمتابعة أبرشان ومن معه في حالة اعتقاله وايداعه سجن بوركايز بفاس إلى غاية البت في قضية التي ستعرض على القضاء.

ووجهت للمذكورين، تهم الارتشاء والتزوير في محررات رسمية وتسليم رخص وشواهد إدارية بغير حق لمن لا يستحقها وأخذ منفعة من مؤسسة يتولى إدارة والإشراف عليها.

كما وجه قاضي التحقيق للمعنيين تهم أخرى تتعلق باستغلال النفوذ والغدر وإعفاء من أداء رسوم ووجبات عامة وإحداث تجزئات أو مجموعات سكنية من غير الحصول على إذن والمشاركة في إقامة بنايات بدون رخص البناء فوق ملك من الأملاك العامة.

عبّر + مواقع

اترك هنا تعليقك على الموضوع