الإعلام الأرجنتيني: استقبال مدريد لمجرم متابع من قبل القضاء الإسباني “غير مفهوم”

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
القضاء الاسباني

تابعنا على جووجل نيوز

3 يونيو 2021 - 11:12 ص

عبّر-و م ع 

كتبت وسيلتا إعلام بالأرجنتين أن قبول القادة الإسبان دخول زعيم عصابة مسلحة بشكل غير قانوني وبوثائق مزورة إلى التراب الإسباني “غير مفهوم”، مشيرين إلى أنه متابع من قبل القضاء الإسباني نفسه على خلفية تورطه في العديد من الجرائم ضد الإنسانية.

وترى “أخينسيا لخيسلاتيفا” والموقع الإخباري “اتييمبو دي لاس بميس” أنه يتعين على الحزب الاشتراكي العمالي الإسباني الحاكم تصحيح “أخطائه”، وحل الأزمة التي سببها تواجد هذا الشخص في إسبانيا في أسرع وقت ممكن.

وأضافا أن السلطة التنفيذية الإسبانية خاضعة بشكل كبير لتأثير شركائها في الحكومة، “حزب بوديموس”، الذي تسبب زعيمه بابلو إغليسياس في “أضرار جسيمة” لإسبانيا، مسجلين أن الانتخابات الجهوية الأخيرة في مدريد “أظهرت بوضوح أن إغليسياس مرفوض من قبل ساكنة” العاصمة.

واعتبرت “أخينسيا لخيسلاتيفا”، وهي أول شبكة إعلامية متخصصة في الشؤون البرلمانية في الأرجنتين، أن تفسيرا آخر لهذه “اللعبة السوداء” يمكن أن يكون “اعتماد إسبانيا الكبير على الغاز الجزائري”.

وذكرت وسيلتا الإعلام الأرجنتينيتان، اللتان نشرتا بيان وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج بشأن هذه القضية، أن “المغرب حليف أساسي لإسبانيا على وجه الخصوص ولأوروبا بشكل عام “وأن مدريد “لم تحترم “هذا الحليف.

اترك هنا تعليقك على الموضوع

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب